فيديو.. فرقة المارياتشى تعزف الموسيقى لرفع معنويات الأطباء ومرضى كورونا

الخميس، 09 أبريل 2020 05:00 م
فيديو.. فرقة  المارياتشى تعزف الموسيقى لرفع معنويات الأطباء ومرضى كورونا الفرقة الموسيقية فى المكسيك
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الموسيقى هى اللغة الوحيدة التى يفهمها البشر بدون تعليم أو شرح، هى لغة النفوس التى تطرق أبواب المشاعر، حتى صارت تشكل الدواء الذى يعمل على الاسترخاء وإزالة التوتر، وأحيانا تقوية الجهاز المناعى ويصبح قادرا على علاج الأمراض.

ووفقا لصحيفة Mexico News Daily، فإن فرقة المارياتشى الموسيقية، وفى احتفالات اليوم العالمى للصحة والأطباء، قامت بالعزف أمام المعهد الوطنى لأمراض الجهاز التنفسى فى العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتى، فى سبيل الترفيه عن المصابين بفيروس كورونا الجديد "كوفيد 19"، والطاقم الطبى الذى يعتنى بهم، حيث عزفوا مجموعة من المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية.

cuartoscuro_753563_digital
 

وأشارت الصحيفة المكسيكية، إلى أن أعضاء الفرقة الموسيقية اجتمعوا خارج المعهد الوطنى لأمراض الجهاز التنفسى، حيث كانوا يعزفون مجموعة من الأغاني المريشية الكلاسيكية، وهم يرتدون أقنعة الوجه "الكمامات"، التى خفضت عازفى البوق مؤقتًا من أجل العزف على آلاتهم، كما حافظوا على المسافة الصحية والتباعد عن بعضهم البعض.

cuartoscuro_753565_digital-1024x726
 
وشدد أعضاء الفرقة الموسيقية، على امتنانهم للعاملين الصحيين والأطباء، كما شجعوا المرضى على الخروج من حالة التوتر المصاحبة لمرضهم بالفيروس الجديد.
 
EVCHm7HWkAAT30l
 

من جانبه، قال خوليو سيزار باراجان، المتحدث باسم الرابطة الوطنية مارياشى، إن هدفهم هو رفع معنويات الأشخاص الذين يعانون من Covid-19 أو أمراض الجهاز التنفسى الأخرى وإظهار التضامن معهم ومع الأطباء والممرضات الذين يعالجونهم.

cuartoscuro_753564_digital
 

 

EVCHm7IXQAEKvmv
 

 

EVCHm7JWkAAgaRc
 

 

EVCHm7UWoAY3XjS
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة