موسيقيون يعزفون سيمفونية بيتهوفن من بيوتهم فى العزل المنزلى.. فيديو وصور

الأحد، 05 أبريل 2020 11:00 م
 موسيقيون يعزفون سيمفونية بيتهوفن من بيوتهم فى العزل المنزلى.. فيديو وصور جانب من السيموفنية
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأ بعض الموسيقيين من أوركسترا روتردام الفلهارمونية، لحيلة على طريقتهم الخاصة لرفع الحالة المعنوية لدى الكثيرين الذين يمكثون داخل منازلهم تنفيذاً للإجراءات الاحترازية التي فرضتها منظمة الصحة العالمية، لعدم الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وفى ظل توقف النشاط بشكل كامل في الكثير من البلدان، اضطرت معظم دول العالم لتطبيق قرار حظر التجوال للبقاء في المنزل لعدم الإصابة بالفيروس، وسرعان ما انتشرت حالة الملل بين المواطنين الذين يتواجد داخل منازلهم بعد توقف الكثير من الأنشطة والفعاليات.

وفى لفتة جميلة، قرر فريق الأوركسترا المكون من 19 موسيقياً، لمشاركة المواطنين في هولندا، بعض موسيقاهم الشهيرة، التي اشتهر بها، وظهر الفريق بالكامل في بث مباشر عبر منصات السوشيال ميديا، من داخل منازلهم لعزف سمفونية "بيتهوفن" التاسعة، وهو ما أثر إعجاب الكثير من الهولنديين الذي شاركوا في البث المباشر الذي استمر لأكثر من ساعة متواصلة.

88
 

 

996
 
88
 

 

996

وظهر كل فرد من الأوركسترا الفلهارمونية من داخل منزله، وهو يستخدم الآلة الموسيقية الخاصة به، لعزف المقطوعة الشهير التي شاهدها عشرات الالاف من الهولنديين خلال وقت قصير من بث عبر السوشيال ميديا.

وتأتى تلك الفكرة التي لجاً اليها الموسيقيين، بعد توقف الحفلات الموسيقية والمسارح بشكل كامل في معظم دول العالم، وهو ما اضطرهم لفعل ذلك من أجل رفع الحالة المعنوية للمواطنين الذين يتواجدون داخل منازلهم منذ أكثر من اسبوعان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة