أكرم القصاص - علا الشافعي

خاطر بحياته لمساعدة محاصري كورونا في إيطاليا.. قصة الملاك المصري محمد.. فيديو

الإثنين، 06 أبريل 2020 11:12 ص
خاطر بحياته لمساعدة محاصري كورونا في إيطاليا.. قصة الملاك المصري محمد.. فيديو محمد أحمد عثمان
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد أحمد عثمان، مصري مقيم في إيطاليا، إنه عندما بدأ بفكرة توصيل البقالة للمحتاجين بدراجته حتى في وقت الحظر كان بدافع المساعدة الانسانية وليس الشهرة.

وتابع محمد أحمد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، انه يتباهي بكونه مصريا وبأن الدولة لم تتهاون في دورها الريادي ولا مسؤوليتها تجاه ابنائها في الدول الأجنبية، وأن ازمة كورونا أثبتت للعالم كله امكانيات مصر ودورها الريادي لا ينتهي، معقبًا: " التاريخ بيعيد نفسه من تاني".

 

2

وأطلقت الصحف الإيطالية على محمد أحمد بالـ "ملاك"، لأنه خاطر بحياته من أجل مساعدة محاصري كورونا بدون أي مقابل في إيطاليا وخاصة بمدينة فلورنسا التي باتت تشبه مدينة الأشباح.

وعلى مدار أكثر من أسبوع كامل، يخرج الشاب المصرى من بيته الكائن في مدينة فلورنسا الإيطالية صباح كل يوم متجها إلى أقرب سوق تجاري، يعود منه حاملا أكياس الخضار والفاكهة، متجولا بدراجته بين الشوارع قاصدا بيوت العائلات المحتاجين وكبار السن في المناطق المجاورة له، مخترقا حظر التجوال المفروض كليا على كافة أنحاء الدولة لمنع تفاقم أزمة فيروس كورونا، كلما لمحه احد رجال الأمن استوقفه وحرر له إخطارا ينذره بعدم تكرار التجاوز مرة أخرى، ويمضي الشاب المصري إلى حيث وجهته دون محاولة لتبرير موقفه: "كنت بسكت وبمشي لأن حتى لو شرحتلهم أهمية عمل الخير زي ما الإسلام بيأمرنا مش هيفهموني".

28524011586093260

وأشار، إلى أن نظرات الايطاليين الذين قدم لهم المساعدات كانت مؤثرة جدا مصاحبة بالخجل وعزة النفس، ولكن ايضًا الامتنان لما قام بفعله، وتشجع كثيرين من المصريين لهذه المبادرة وساهموا في تلك الفترة بكل ما يستطيعون وضمن مقدرتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة