أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير استراتيجى لـ"‘كسترا نيوز": أردوغان يحكم بالوكالة في ليبيا

الأربعاء، 08 يناير 2020 09:41 م
خبير استراتيجى لـ"‘كسترا نيوز": أردوغان يحكم بالوكالة في ليبيا سمير راغب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يحكم بالوكالة في ليبيا، لافتا إلى أن فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية أصبح تحت سيطرة الميليشيات الإرهابية، قائلا إن السراج مختطف من جماعات إرهابية متطرفة، وهذه الجماعات المتطرفة المتواجدة فى ليبيا تسيطر عليها جماعة الإخوان، وجماعة الإخوان فى ليبيا تأخذ قراراتها من الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وقال رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إنه فى حالة غضب أردوغان تنعكس سريعا على فايز السراج  وظهر ذلك عندما هرب السراج وحاصرت المليشيات الإرهابية العاصمة الليبية .

 

وتابع رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية: لا يستطيع فايز السراج أن ينام ليلة واحدة فى طرابلس إلا بعد أن يرضى تلك المليشيات الإرهابية سواء بالأموال أو بتقديم السلاح والذخيرة ، موضحا أن رجب طيب أردوغان يحكم فايز السراج بالوكالة .

وفى وقت سابق قال تقرير بثته "قناة مباشر قطر"، إن الشعب التركى يثور على رئيسه العثمانى رجب طيب أردوغان، بسبب مغامراته للتدخل فى ليبيا، متابعا: "أردوغان أفسد بسياساته حياة الأتراك بعدما ارتفع التضخم وتوغل عليهم وحش البطالة وهربت رؤوس الأموال وأفلست الشركات.. حيث أصبح لهم فى كل اتجاة عدو يبغضهم ويتحين الفرصة للانتقام من شرور أردوغان فاعدائه باتوا ملئ الأرض من سوريا إلى ليونان وقبرص لألمانيا وفرنسا فضلا عن المحيط العربى".

 

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن الشعب التركى بات يعلم أن انغماس بلادهم فى شئون الدول الأخرى سيجر عليهم الدمار والخراب ويجعلهم عرضة للمخاطر فى كل مكان، متابعا: "مغامرة أردوغان بالأراضى الليبية تهدف إلى تحقيق أية مكاسب تساعده فى تحسين صورته أمام قوى الداخل ولكن شعبه التركى لن يبتلع اكاذيبه هذه المرة بعدما سبق له السكوت على استباحة الأراضى السورية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة