أكرم القصاص - علا الشافعي

بسبب العزل المنزلى.. شباب يصعدون قمة إيفريست "افتراضيا" على سلالم البيت.. صور

الإثنين، 06 أبريل 2020 09:00 م
بسبب العزل المنزلى.. شباب يصعدون قمة إيفريست "افتراضيا" على سلالم البيت.. صور أثناء صعود السلالم
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما يعني شهر أبريل في نيبال أن يتجه آلاف المتنزهين إلى معسكر قاعدة إيفرست، في هذا الربيع، يكون الجبل خاليا من الزحام ولكن يبدو أن العزل المنزلى، والخوف من التجمعات بسبب فيروس كورونا، وتفشيه عالميا، دفع البعض إلى صعود جبل إيفريست، ولكن فى بشكل افتراضى.

اختار مجموعة أصدقاء تسلق جبل إيفريسفت كعادتهم السنوية، من خلال تسلق سلالم المنزل، مع وجود بعض الأشياء التى توحى بأجواء إيفريست، بقيادة عداء المسار رورى ساوثوورث.

أثناء صعود السلالم
أثناء صعود السلالم

 

قرر ساوثوورث تنظيم تحد جماعى بعد تلقى ملاحظات إيجابية عبر الإنترنت لثلاث رحلات فردية خلال الأسبوع الأول من الإغلاق، وقال "أردت أن أحضر الناس معى فى الرحلة، كان هناك الكثير من السلبية بين المجتمع فى الهواء الطلق حول البقاء فى المنزل وأردت أن أعطي الناس سببا لممارسة الرياضة فى الداخل"، من خلال توثيق الرحلة على وسائل التواصل الاجتماعى، نشر ساوثوورث صورًا لنفسه، وهو يستعد بتجهيز بالكامل أثناء صعود الدرج وتناول عشاءه فى خيمته بغرفة المعيشة الخاصة به.

يتناول طعامه فى خيمة
يتناول طعامه فى خيمة

 

عادة ما يكمل كل تسلق يومي قبل الإفطار، لكنه يخطط للقيام بالمسافة النهائية 50 مترًا مع المجموعة فى تطبيق Zoom، وهو تطبيق للتواصل بالفيديو.

يقول ساوثوورث، إن التحدي الذى سيواجهه الأسبوع المقبل يتمثل فى رحلة مسافة 3484 مترًا المتبقية إلى قمة إيفرست.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة