خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أغرب 5 أماكن مزودة بخدمة واى فاى مجانية.. قمة إيفريست الأبرز

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 09:00 م
أغرب 5 أماكن مزودة بخدمة واى فاى مجانية.. قمة إيفريست الأبرز إيفريست
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك آلاف من المطاعم والأماكن التى تقدم خدمات واى فاى مجانية، حتى أن فى بعض الشوارع فى مدن حول العالم يمكنك الاستفادة من الإنترنت مجانا عبر أكشاك مخصص، ولكن هناك بعض الأماكن التى تقدم خدمات واى فاى مجانية قد لم تخطر على بالك من قبل، وفيما يلى نسلط لك الضوء على أبرزها.

 

محطة الفضاء الدولية

لدى محطة الفضاء التابعة لناسا اتصال إنترنت لاسلكى يعمل من خلال نوعين مختلفين من وصلات الاتصالات S-band و Ku-band، يستخدم النطاق S فى القياس عن بُعد للمركبات والصوت، فى حين يتم إرسال البيانات والفيديو عبر النطاق Ku، وفى يناير 2010، أصبح رائد الفضاء TJ Creamer أول شخص يغرد على تويتر من محطة الفضاء.

 

منحدرات موهير - أيرلندا

لتعزيز تجربة الزوار فى واحدة من أكثر مناطق الطبيعية الجذابة فى أيرلندا، تم تركيب خدمة الواى فاى المجانية فى جميع أنحاء المنحدرات، ويمكن للأشخاص الاستمتاع بالمناظر الخلابة للمنحدرات ومشاركتها على الفور مع الأصدقاء والعائلة.

 

قمة جبل إيفريست

أصبح أعلى جبل فى العالم مفعماً بالإنترنت فى عام 2010 عندما قامت شركة Ncell Nepalese Telecommunications Company بتوفير اتصال 3G فى المعسكر الأساسى على قمة الجيل، وهناك أماكن Wi-Fi على طول مراحل التسلق.

 

القمر

فى عام 2014 تمكن العلماء فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا" من إرسال إشارة Wi-Fi إلى القمر بمساعدة أشعة الليزر القوية، ونجح الفريق فى نقل البيانات بمعدل 19.44 ميجابت فى الثانية.

 

القطب الشمالى

فى عام 2005 أقام موظفان من إنتل نقطة اتصال واى فاى بالقرب من معسكر بارنيو الجليدي، على بعد حوالى 49.7 ميل (80 كيلومتر) من القطب الشمالى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة