خالد صلاح

عودة عصر الديناصورات.. ظهور جديد لـ"ريكس" بشوارع أسكتلندا لتسلية الناس فى العزل

الإثنين، 06 أبريل 2020 01:00 ص
عودة عصر الديناصورات.. ظهور جديد لـ"ريكس" بشوارع أسكتلندا لتسلية الناس فى العزل ديناصور في شوارع اسكتلندا
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش معظم دول العالم حالياُ في ازمه صحية كبيرة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذي أودى بحياة عشرات الالاف وأصاب أكثر من مليون شخص في مختلف أنحاء العالم، مما أضطر لتطبيق نظام العزل الصحي المنزلي وفرض حظر التجوال في الكثير من مدن العالم لعدم تفشي الفيروس ومحاولة السيطرة عليه.

3
 

 

4

وعلى خلاف الحالة الروتينية التي يعيشها الكثيرين في العالم، يلجاً من حين لآخر أحد الأشخاص، على كسر تلك الحالة، ومحاولة رفع معنويات السكان، وهو ما ظهر في شوارع Callander في إسكتلندا، بعد ان تم رصد أحد الأشخاص وهو يرتدي ملابس "ديناصور" من نوعيه "ريكس"، ويتجول في الشوارع لمحاولة المزاح مع المواطنين المتواجدين داخل منازلهم تطبيقاً لقرار الحظر.

وبحسب صحيفة heraldscotland، فإن الشخص الذي ارتدي ملابس الديناصور تجول بالساعات وسط الشوارع وقام بالتلويح والرقص مع المواطنين لرفع الحالة المعنوية لديهم، وهو ما ساهم بشكل كبير في رسم البسمة على وجوه المواطنين وسط حالة الروتين اليومية التي يعيشونها.

ولم تكن تلك الواقعة، هي الظهور الأول للديناصورات في الشوارع، فسبق وتم رصد مواطن يرتدي ملابس الديناصور ويتجول في شوارع ايطالياً وآخر في اسبانيا، وهو ما اثار حالة من الجدل بشكل كبير لكسره الحظر لإلقاء القمامة، وهو ما اضطر السلطات لتوسيع القرار بحظر التجوال حتى على الديناصورات في الشوارع.

5
 

 

6
 

أكدت قناة سكاى نيوز في خبر عاجل لها، ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا حول العالم، إلى 240 ألف حالة؛ وفى وقت سابق أفادت تقارير إعلامية اليوم السبت بأن هناك أكثر من 840 ألف إصابة نشطة بفيروس كورونا حول العالم بعد استثناء أعداد المتعافين وحالات الوفاة، وفى وقت سابق كشف صحيفة south china post أن منظمة الصحة العالمية غيرت مسارها حول نصائحها الخاصة بأوقات ارتداء كمامة الوجه للأصحاء فى إطار الوقاية من العدوى بفيروس كورونا.

وأكدت المنظمة إنها تدعم المبادرات الحكومية التى تتطلب أو تشجع ارتداء الناس للأقنعة مما يشير إلى تحول كبير عن النصيحة السابقة وسط تفشى وباء فيروس كورونا.

وأضافت منظمة الصحة العالمية أنه يجب ترك الأقنعة الجراحية "الكمامات الطبية" للعاملين بمجال الرعاية الصحية من أطباء وتمريض، فى حين يجب على الجمهور استخدام القماش أو أغطية الوجه محلية الصنع بشكل رئيسى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة