أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخزانة الأمريكى يعلن إمكانية ضخ أموال إضافية ببرامج الإقراض لمواجهة كورونا

الخميس، 30 أبريل 2020 07:00 ص
وزير الخزانة الأمريكى يعلن إمكانية ضخ أموال إضافية ببرامج الإقراض لمواجهة كورونا وزير الخزانة الأمريكية، ستيفن منوتشين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخزانة الأمريكية، ستيفن منوتشين، اليوم، استعداده لضخ المزيد من الأموال في برامج الإقراض الجديدة التي تم تفعيلها بسبب أزمة كورونا، لدعم الاقتصاد الأمريكى.
 
 
وأوضح منوتشين خلال مؤتمر صحفي، أن حجم ومدة تباطؤ الاقتصاد، مرهون إلى حد كبير بسرعة احتواء الفيروس، مشددًا على أن الاحتياطي الفيدرالي يسعى إلى ضمان انتعاش متين قدر الإمكان.
 
وأبان أن الخزانة الأمريكية تحتفظ بنحو 259 مليون دولار من بين الحزمة الاقتصادية التي تم تمريرها في أواخر مارس بقيمة 2.2 تريليون دولار.
 
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت فى وقت سابق ، أنها صرفت 9.5 مليار دولار إضافية من برنامج دعم الرواتب لشركات الطيران الأمريكية، ليصل بذلك إجمالى الأموال المقدمة للقطاع الذى تضرر بشدة من جائحة فيروس كورونا إلى 12.4 مليار دولار.
 
وأضافت الوزارة فى بيان "منذ الإعلان عن أول مدفوعات برنامج دعم الرواتب لشركات النقل الجوى للركاب فى 20 أبريل، صرفت وزارة الخزانة مبلغ 9.5 مليار دولار إضافى كدفعات أولية (للشركات) التى جرت الموافقة على طلباتها، بما فى ذلك 8 شركات طيران رئيسية إضافية و29 شركة نقل جوى أصغر".
 
وقالت الوزارة إن ما يصل فى المجمل إلى 93 شركة طيران تلقت أموالا من البرنامج منذ أن تم صرف الدفعات الأولى لشركات الطيران فى 20 أبريل بمبلغ إجمالى قدره 12.4 مليار دولار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة