بالمسامير .. كوراسيفيتش فنان إنجليزى علم نفسه صنع اللوحات الفنية بطرقة فريدة

الجمعة، 03 أبريل 2020 07:00 ص
بالمسامير .. كوراسيفيتش فنان إنجليزى علم نفسه صنع اللوحات الفنية بطرقة فريدة احدى رسومات بن
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن تقديم لوحات فنية، يعتمد على الموهبة بشكل كبير للغاية، ولكن لا مانع أن يتعلم الإنسان المزيد لتكتمل موهبته، أو أن يعلم نفسه بنفسه، وهو ما طبقه الفنان بن كوراسيفيتش، من لندن وهو فنان تشكيلي علم نفسه بنفسه صنع لوحات فنية مميزة لشخصيات وأحداث بإستخدام المسامير وضعت بخبرة ، أود أن أقول أنه نجح بالفعل.

باستخدام آلاف المسامير الموضوعة بعناية على قماش أبيض فارغ، وقطع من الخيط بطول يزيد عن كيلومتر واحد، يقضي بن كوراسيفيتش عشرات الساعات فى إعادة إنشاء صور أيقونية شهيرة لشخصيات أفلام وحيوانات.

احدى رسومات بن
احدى رسومات بن

بن فنان موهوب وراء يعرض أعماله للبيع فى أي مكان بين 900 جنيه إسترليني و 4 آلاف اعتمادًا على مدى تعقيد أى لوحة والوقت والجهد المبذول فيهم، بحسب ما ذكر موقع odditycentral.

لوحة الفيل
لوحة الفيل

على سبيل المثال، تطلبت صور Dwayne "The Rock" Johnson ، 6 آلاف مسمار ، و 1200 متر من الخيوط و 250 ساعة من العمل المضى، فى حين أن هذه الصورة التفصيلية للفيل استغرق 80 ساعة فقط.

ذا روك
ذا روك

يبدأ بن برسم خريطة للصورة التي يخطط لإعادة إنشائها، ثم يقوم بوضع آلاف المسامير بعناية في قماش فارغ، وأخيرًا يلف قطعًا من الخيوط حول تلك المسامير لإعادة إنشاء الصورة.

لوحة القرد
لوحة القرد

 

من الواضح أن هذا يبدو أسهل كثيرًا مما هو عليه في الواقع، خاصة وأن أعمال بن الفنية تتميز بالعديد من التفاصيل الدقيقة، مثل التجاعيد وحتى البريق فى عيون البطل فهو أمر لا يصدق.

وقال كوراسيفيتش: "أنا فنان خيط علمت نفسى ولدى شغف لدفع حدود خيالى من خلال استخدام المسامير والخيوط .. فخلق المشاعر والتعبير من هذا الشكل الفنى النادر يمثل تحديًا مستمرا.. إنه يحفزنى على إنتاج قطع فنية مفصلة بشكل فريد يتم استهلاكها لساعات من المتعة".

لوحة القطار بالمسامير والخيوط
لوحة القطار بالمسامير والخيوط

 

تضم محفظة بن حاليًا 8 أعمال فنية من سلسلة مذهلة، لكنه يعمل بالفعل على قطع أكثر تعقيدًا. لمتابعة تقدمه فلا نقل فن الخيوط إلى مستوى جديد.

يحظى بن على انستجرام أكثر من 10 آلاف معجب، ولكن بالنظر إلى أن الناس يحصلون على ملايين المتابعين لنشرهم أكثر الأشياء غير المثيرة للاهتمام، يبدو هذا العدد صغيرا جدا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة