أكرم القصاص

5 بدائل تفرح بيها الأطفال في يوم اليتيم من غير ما يخرجوا من بيتهم ولا حفلات

الجمعة، 03 أبريل 2020 02:00 م
5 بدائل تفرح بيها الأطفال في يوم اليتيم من غير ما يخرجوا من بيتهم ولا حفلات الاحتفال بيوم اليتيم
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمجرد انتهاء شهر مارس يبدأ العديد من الأشخاص التجهيز للاحتفال بيوم اليتيم في أول جمعة من شهر أبريل، تلك التي تكون في أغلب الأحيان عبارة عن حفلة يستمتع فيها الأطفال بالألعاب والموسيقى، ويحصلون فيها على الهدايا التذكارية لهذا اليوم، رغبة من القائمين عليها في التعبير عن مشاعرهم لهؤلاء الأطفال ممن فقدوا أحد والديهم أو كليهما.

الاحتفال بيوم اليتيم
الاحتفال بيوم اليتيم

وفي ظل الوقت الحالي الذي يتطلب من الجميع الجلوس في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، وتجنب التجمعات طوال الوقت، فقد يكون من الصعب الاحتفال بيوم اليتيم الموافق اليوم الجمعة 3 من شهر أبريل 2020، لذا نقدم لكم بعض الأفكار التي يمكن من خلالها الاحتفال دون الإضرار بصحة الأطفال أو مخالفة قواعد السلامة التي فرضها العالم للحد من انتشار فيروس كورونا التاجي.

ممارسة الألعاب أونلاين

ألعاب أونلاين
ألعاب أونلاين

نظرًا لأن ممارسة الألعاب الجماعية أصبح خلال الفترة الحالية من المحظورات حفاظًا على صحة وحياة الجميع من فيروس كورونا التاجي، يمكنك أن تتفق مع مجموعة من الأطفال الأيتام على ممارسة بعض الألعاب التي لا تتطلب التواجد سويًا، كتلك التي تتوافر على هواتف الجميع، أو حتى الدخول في تحديات بينهم وتخصيص جائزة لأفضل لاعب.

تقديم الهدايا على طريقة بابا نويل

بابا نويل
بابا نويل

ينتظر الكثير من الأطفال بداية كل عام جديد من أجل الحصول على هدية من بابا نويل، الذي يرسل لهم الهدايا في سرية تامة، بأن يضعها أمام باب المنزل وينصرف، أو حتى يقدمها لهم بنفسه، ويمكنك اقتباس فكرة تقديم الهدايا للأطفال الأيتام من هذه القصة، حيث يمكنك طرق باب منزلهم بالاتفاق مع الأهل، وترك الهدية والانصراف، بحيث يفتح الطفل الباب ويجد أمامه هدية لا يعرف من صاحبها ويفرح بها، أو حتى وضعها بجانبه على السرير أثناء نومه.

فيديو Animation لتوعيتهم بالنظافة

غسل اليدين Animation
غسل اليدين Animation

أصبح الاهتمام بالتوعية بأهمية النظافة وغسل اليدين مؤخرًا من أولويات الكثيرمن وسائل الإعلام والأهل أيضًا، ولأن الأطفال لا يدركون حقيقة الأمر، يمكنك تجهيز فيديو بطريقة الـ Animation وتوعيتهم من خلاله بأهمية النظافة والطريقة الصحيحة لغسل اليدين.

إذاعة أفلام كرتون أونلاين

أفلام كرتون
أفلام كرتون

مَن مِن الأطفال أو حتى الكبار لا يحب مشاهدة أفلام الكرتون، ولأن هذا يجعل الأطفال يقضون وقتًا ممتعًا، يمكنك عمل استفتاء معهم عن الفيلم الذي يرغبون في مشاهدته، و تحديد وقت معين لإذاعته أونلاين بالاتفاق مع ذويهم ومشاهدته سويًا.

عمل جولة افتراضية في ديزني لاند أون لاين

ديزني لاند
ديزني لاند

وأخيرًا يمكنك مساعدتهم على القيام بجولة افتراضية داخل ديزني لاند التي تعد مدينة الأحلام لكل طفل، ويمكنهم من خلالها مشاهدة المدينة بطريقة الـ 3D وكأنهم بداخلها بالفعل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة