مصطفى حسنى: الخيانة والكسل والقسوة يجعلون المرأة لا تشعر بالأمان مع زوجها

الأربعاء، 29 أبريل 2020 06:23 م
مصطفى حسنى: الخيانة والكسل والقسوة يجعلون المرأة لا تشعر بالأمان مع زوجها مصطفى حسنى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصطفى حسنى، الداعية الإسلامي، إن الرجل يحب المرأة من خلال عينه بينما المرأة تحب الرجل من خلال أذنها، مشيرا إلى أن الزوج يريد من زوجته التقدير بينما الزوجة تريد من زوجها الأمان.

وأضاف الداعية الإسلامي، خلال برنامج "على قلوب الفتن"، المذاع على قناة ONE، أن السيدات أغلبهن عندما يغيب أزواجهن يحفظون الزوج في ماله وعرضه، ويحفظون له قدر كبير من الولاء.

ولفت مصطفى حسنى، إلى أن هناك عدة صفات تجعل الزوجة تفقد الإحساس بالأمان والسند لدى زوجها، وأبرز تلك الصفات هي القوة الشديدة والجفاء التام، بجانب أن يكون الشخص كسول وغير طموح، بجانب الخيانة، لأن المرأة حينها ترى أنها غير كافية على زوجها، بالإضافة إلى أن يكون الزوج مشغول دائما في عالمه ولا ينشغل بزوجته.

وفى وقت سابق قال مصطفى حسنى، الداعية الإسلامي، إن هناك 3 أشياء تساهم في تزكية الشعور بفتنة التضاؤل وحدوث كسرة في النفس، على رأس هذه الأفعال هو الإخفاق المتكرر في إصلاح عيب يتسبب له في أزمات متكررة في شخصيته، موضحًا أن هذا الفعل يتسبب في حدوث كسرة بالنفس لدى الإنسان.

وأضاف مصطفى حسنى، خلال تقديمه لبرنامج "على أبواب الفتن"، المذاع على قناة ON E، أن الفعل الثانى الذى يتسبب في كسر النفس هو حدوث خيانة من مقرب، حيث يعتقد الشخص حينها أن أفعاله هي من تسببت في خيانة هذا المقرب لأنه لم يستطع أن يجعله يثق به ويستمر معه.

ولفت مصطفى حسنى، إلى أن الفعل الثالث هو النقد الهدام الجارح من شخص ذو ثقة ومقرب، لافتًا إلى أن هذه الأفعال الثلاثة تتسبب في تقليل مناعة الشخص النفسية وإضعافها، ويجعل الشخص أكثر إقبالية على الاكتئاب والانتحار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة