مصطفى حسنى: 7 من 10 سيدات يمكنهم مسامحة زوجهن حال خيانته لهن

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 06:31 م
مصطفى حسنى: 7 من 10 سيدات يمكنهم مسامحة زوجهن حال خيانته لهن مصطفى حسنى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصطفى حسنى، الداعية الإسلامى، أنه لا يوجد أى مبرر لخيانة الزوج لزوجته، مشيرا إلى أن الزوج إذا وجد أن رغباته غير ملبية فعليه أولا أن يعود إلى زوجته ولا يلجأ إلى عشيقة لتلبى له تلك الرغبات.

 

وأضاف الداعية الإسلامى، خلال تقديمه برنامج "على أبواب الفتن"، المذاع على قناة ONE ، أن خيانة الزوج لزوجته لها 3 اثار سلبية، على رأسها سوء الاختيار، مشيرا إلى أن 7 من كل 10 رجال تأكدوا ان اختيارهم لعشيقة كان قرار خاطئ، ويستمرون ما بين 6 أشهر إلى سنة.

 

وأضاف مصطفى حسنى، أن الأثر السلبى الثانى هو المخاضرة بالوقوع في الفاحشة، أمام الخطر الثالث فهو المخاطرة بهدم المنزل، لافتا إلى أن 7 من 10 سيدات ممكن أن يسامحن في خيانة الزو لهن.

 

وأشار الداعية الإسلامي، إلى أن على الزوج الذى يفكر في الخيانة واللجوء إلى عشيقة أن يحل مشكلته مع زوجته أو ينفصل ولا يجلأ إلى الخيانة.

 

وفى وقت سابق قال مصطفى حسنى، الداعية الإسلامي، إن هناك 3 أشياء تساهم في تزكية الشعور بفتنة التضاؤل وحدوث كسرة في النفس، على رأس هذه الأفعال هو الإخفاق المتكرر في إصلاح عيب يتسبب له في أزمات متكررة في شخصيته، موضحًا أن هذا الفعل يتسبب في حدوث كسرة بالنفس لدى الإنسان.

 

وأضاف مصطفى حسنى، خلال تقديمه لبرنامج "على أبواب الفتن"، المذاع على قناة ON E، أن الفعل الثانى الذى يتسبب في كسر النفس هو حدوث خيانة من مقرب، حيث يعتقد الشخص حينها أن أفعاله هي من تسببت في خيانة هذا المقرب لأنه لم يستطع أن يجعله يثق به ويستمر معه.

 

ولفت مصطفى حسنى، إلى أن الفعل الثالث هو النقد الهدام الجارح من شخص ذو ثقة ومقرب، لافتًا إلى أن هذه الأفعال الثلاثة تتسبب في تقليل مناعة الشخص النفسية وإضعافها، ويجعل الشخص أكثر إقبالية على الاكتئاب والانتحار.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة