أكرم القصاص - علا الشافعي

المفوضية الأوروبية: نتمنى رفع قيود السفر المفروضة بين دول القارة العجوز

الأربعاء، 29 أبريل 2020 08:27 م
المفوضية الأوروبية: نتمنى رفع قيود السفر المفروضة بين دول القارة العجوز المفوضيه الاوروبيه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية فيرا يوروفا أعربت عن أملها، بأن تتمكن دول الاتحاد من رفع قيود السفر المفروضة على خلفية تفشي وباء كورونا، وفتح الحدود بين دول الاتحاد بأقرب وقت، تمهيدا لفتح الحدود الخارجية.

جاء ذلك إثر اجتماع حول كيفية مساعدة قطاعي النقل والسياحة في الاتحاد على مواجهة تداعيات أزمة وباء كورونا، حيث قال نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية فيرا يوروفا إن الجهاز التنفيذي للاتحاد سيصدر توجيهات لمساعدة الدول الأعضاء على إعادة تشغيل قطاعات النقل العام قبل فتح حدودها الخارجية، مشيرة إلى ضرورة "إنقاذ" الموسم السياحي.

وشددت نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية على أن التحرك نحو إعادة إطلاق قطاعي السياحة والنقل يجب أن يكون مدروسا مع الأخذ في الاعتبار الوضع الوبائي داخل كل بلد على حدة وفي دول الجوار، فيما يؤمن القطاع السياحي في أوروبا حوالي 10% من الناتج القومي الإجمالي للاتحاد ويوفر 27 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وكانت المفوضية الأوروبية قد حذرت من أن القطاع قد يخسر 50% من مدخوله هذا العام بسبب أزمة كورونا، وأشارت المفوضية إلى أهمية ضمان المساواة في معاملة المواطنين الأوروبيين عند سفرهم بين الدول الأعضاء، وضمان حقوق المسافرين وتجنب التمييز على أساس الجنسية، بعد فتح الحدود الداخلية للاتحاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة