حصيلة وفيات فيروس كورونا فى إسبانيا تنخفض إلى 301 حالة

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 10:53 ص
حصيلة وفيات فيروس كورونا فى إسبانيا تنخفض إلى 301 حالة فيروس كورونا
كتب ــ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت شبكة "سكاى نيوز" فى خبر عاجل أن حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في إسبانيا انخفضت، حيث تم تسجيل 301 حالة وفاة جديدة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الإسبانية أمس الاثنين، تسجيل 331 وفاة بفيروس كورونا ليرفع الإجمالي الوفيات إلى 23521 ، كما تم رصد 1831 إصابة جديدة ليرفع الإجمالي إلى أكثر من 200 ألف منذ بدء تفشى الوباء فى البلاد.، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.

وأمس، اعترف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز أن "أحد الدروس المستفادة من أزمة فيروس كورونا هو أن إسبانيا بحاجة إلى قدرة الاكتفاء الذاتى وصناعتها الخاصة، حيث كشف نقص المواد اللازمة للتعامل مع فيروس كوروننا عن أحد نقاط الضعف فى الاقتصاد والصناعة.

وأشارت صحيفة "البيريوديكو" الإسبانية إلى أن فى إسبانيا يوجد مصنعات فقط للكمامات  Basque Sibol و Diseños NT jienense ؛ 12 منتجًا للاختبار ، مع إنتاج قصير ، وشركتي تنفس ، Hersill من مدريد و Temel من فالنسيا. ولا توجد العديد من شركات مواد الحماية الشخصية.

وأوضحت الصحيفة أنه فى إسبانيا لا توجد شركات متعددة الجنسيات تقوم بالصناعة، وبحسب الأمين العام للاتحاد الإسبانى لشركات تكنولوجيا الصحة " Fenin" مارجريتا الفونسل، فإن هلال العقدين الماضيين شهد تلفونسل تلاشى صناعة المواد الصحية فى البلاد والاعتماد على الاستيراد من الصين.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة