"السعودية" تبدأ جدولة رحلاتها الداخلية والحجوزات بداية من يونيو

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 01:09 م
"السعودية" تبدأ جدولة رحلاتها الداخلية والحجوزات بداية من يونيو مطار الملك عبد العزيز
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

في الوقت الذي أعلنت الخطوط السعودية تأجيل رحلاتها الجوية حتى إشعار آخر، أتاحت على موقعها الإلكتروني الحجز على الرحلات الداخلية اعتباراً من أول شهر (يونيو) القادم، إذ تمت تجربة الحجز بين عدد من مطارات المملكة.وفق عكاظ.

وكانت «السعودية» قد التزمت الصمت وسط مطالبات المواطنين بتوضيح عن مصير الرحلات الجوية الداخلية والدولية، ليكون ردها «حتى إشعار آخر» رغم إمكانية الحجز على الرحلات المجدولة عبر موقع الحجز.

 

وفى ال20 من مارس الماضى اتخذت الحكومة السعودية عدة قرارات أولها تعليق جميع رحلات الطيران الداخلي الرحلات المرتبطة بالحالات الإنسانية والضرورية وطائرات الإخلاء الطبى والطيران الخاص، وفق ما صرح مصدر مسؤول فى وزارة الداخلية السعودية أنه استكمالًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة فى المملكة، للسيطرة على فيروس كورونا الجديد ( كوفيد 19 ).

وتقوم هيئة الطيران المدني بإصدار التصاريح اللازمة للرحلات، بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة، مع اتخاذ التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية وفق توصيات وزارة الصحة للحد من انتقال العدوى.

وقررت الحكومة كذلك تعليق نشاط الحافلات عدا الحافلات العائدة للجهات الحكومية أو المنشآت الصحية العامة أو الخاصة، والمنشآت التجارية الناقلة لمنسوبيها، أو التي تستخدم لأغراض صحية أو إنسانية أو أمنية، بموجب خطابات تصدر من وزارة الداخلية أو وزارة الصحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة