CNN تكشف تفاصيل الاتفاق بين السعودية والصين لتوفير أجهزة لتشخيص كورونا

الإثنين، 27 أبريل 2020 07:47 م
CNN تكشف تفاصيل الاتفاق بين السعودية والصين لتوفير أجهزة لتشخيص كورونا السعوديه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، تفاصيل الاتفاقية الموقعة بين حكومة السعودية وحكومة الصين بشأم أجهزة فحص كورونا، حيث إن اتفاقية قيمتها 995 مليون ريال سعودي في 26 من أبريل، وتشمل الاتفاقية توفير 9 ملايين فحص لتشخيص فيروس كورونا المستجد، حيث يهدف العقد إلى سرعة توفير الفحوصات والأجهزة والمستلزمات والأدوية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وبحسب الشبكة الأمريكية، فإن العقد يشمل توفير الأجهزة المتخصصة و500 من الأخصائيين والفنيين الصينيين المتخصصين في الفحوصات وإنشاء 6 مختبرات إقليمية كبيرة موزعة على مناطق المملكة وتدريب الكوادر السعودية وإجراء الفحوصات اليومية والفحوصات الميدانية الشاملة وتحليل الخريطة الجينية لعدد من العينات داخل المملكة وتحليل خريط المناعة في المجتمع لعدد مليون عينة.

ويعد هذا العقد من أكبر العقود التي ستوفر فحوصات شخصية لفيروس كورونا على مستوى العالم.

وفى وقت سابق بدأت المحلات التجارية الجملة والتجزئة وشركات القطاع الخاص بالسعودية الاستعدادات لتهيئة محلاتها التجارية لاستقبال المواطنين، الأربعاء المقبل حتى 20 رمضان، استجابة لأمر خادم الحرمين الشريفين برفع منع التجول جزئيًا على كل مدن السعودية عدا بعض الأحياء في مدينة مكة المكرمة.وفق العربية.

وكان الملك سلمان، قد أقر إجراءات جديدة تهدف للتخفيف عن المواطنين والمقيمين في السعودية، من الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا، وتقرر في هذا الإطار رفع منع التجول جزئياً في جميع مناطق المملكة، مع الإبقاء على منع التجول "الكلي" في مكة والأحياء المعزولة سابقا.كما تم السماح بالتجول من 9 صباحا إلى 5 مساء حتى العشرين من رمضان.

ومما تضمنه الأمر الملكي السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، ابتداء من يوم الأربعاء 6 رمضان 1441هـ الموافق 29 أبريل ، وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان الموافق 13 مايو .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة