خالد صلاح

موقع تركى: سفارة أنقرة بجنوب أفريقيا تجسست على رجل أعمال معارض لأردوغان

الإثنين، 27 أبريل 2020 01:49 م
موقع تركى: سفارة أنقرة بجنوب أفريقيا تجسست على رجل أعمال معارض لأردوغان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع نورديك مونيتور التركى ، أن السفارة التركية في جنوب إفريقيا تجسست عى رجل أعمال تركي ينتقد حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وفقًا لوثائق حكومية تركية سرية، أطلع عليها موقع نورديك مونيتور، كتبت السفارة التركية اثنين من التقارير عن مصطفى طلعت كاترجلو أوغلو، رجل الأعمال البالغ من العمر 49 عاما الذي فر إلى جنوب إفريقيا في عام 2015 هربا من من حملة قمع ضد منتقدي ومعارضي النظام التركي.

وأوضح الموقع التركى أن التقارير تم إرسالها إلى وزارة الخارجية في أنقرة، وتم تبادلها في وقت لاحق مع الفروع الأخرى للحكومة، مما ساهم في تأسيس قضية جنائية كاذبة ضد رجال الأعمال تتضمن مزاعم تورطه في الإرهاب.

وأوضح أنه في أحد تقارير السفارة، تم وصفه بأنه مالك شركة (إسكان للتطوير العقاري) في جنوب إفريقيا، كما أضاف التقرير أنه على صلة بحركة جولن التي تنتقد حكومة العدالة والتنمية ويقودها رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية فتح الله جولن.

أشار الملف السري الخاص بـ كاترجلو أوغلو الذي تحتفظ به الشرطة التركية إلى أنه انتقل من جنوب أفريقيا إلى الولايات المتحدة في عام 2017 مع عائلته واستقر في نيو جيرسي. تشير المعلومات التفصيلية التي تم جمعها عن رجل الأعمال إلى أنه قد تم مراقبته عن كثب من قبل عملاء الحكومة التركية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة