رئيس بلدية أنقرة لـ أردوغان: ليس لدينا وقت للمعارك معك والمئات يموتون بـ كورونا

الأحد، 26 أبريل 2020 09:18 م
رئيس بلدية أنقرة لـ أردوغان: ليس لدينا وقت للمعارك معك والمئات يموتون بـ كورونا أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع تركيا تطبيق حظر التجوّل فى 31 من ولايات البلاد بما فيها العاصمة أنقرة وإسطنبول بعد تسجيل البلاد 107773 إصابة بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، وهو أعلى عدد بأى دولة خارج غرب أوروبا والولايات المتحدة، وفقا لموقع العربية.

ونقل الموقع عن منصور يافاش، رئيس بلدية أنقرة، والمسئول الحكومى البارز فى حزب "الشعب الجمهورى" التركى المعارض تأكيده أن رؤساء بلدياتنا فى 11 من كبرى المدن التركية يسعون لمساعدة السكان رغم وجود قضايا سياسية عالقة مع الحكومة.

وأضاف رئيس بلدية أنقرة: لقد تقدّمنا مؤخراً بطلب اعتراض للحكومة وطالبنا فيه بحقوقنا منها عبر وسائل قانونية، عقب منع الحكومة التى يقودها أردوغان مع دولت بهجلى رئيس حزب الحركة القومية، بلديات حزب المعارضة الرئيسى من جمع التبرعات لمساعدة المتضررين من تفشى الفيروس المستجد في تركيا، متابعا: "نحن كرؤساء بلديات يجب أن نخدم المواطنين وفى بيئة يموت فيها المئات كلّ يوم جراء كورونا، ليس لدينا أي وقتٍ لمعارك سياسية مع أردوغان".

وتابع رئيس بلدية أنقرة "مهمتنا الحالية تقتصر على ضمان عدم تعرّض أي شخص للجوع والحاجة داخل أنقرة"، حيث يرأس يافاش بلديتها الكبرى، لافتا إلى أن الناس يسعون لحماية صحتهم من جهة وكسب لقمة عيشهم من جهة أخرى، لذلك علينا القيام بعملنا بشكلٍ أسرع، لمساعدتهم في ظل تفشي الفيروس".

وفى الأسبوع الأول من الشهر الجارى منعت وزارة الداخلية التركية بشكلٍ رسمى بلديات المعارضة من جمع التبرعات وأمرت البنوك بإغلاق حساباتها المصرفية وسمحت للحزب الحاكم فقط بجمع التبرعات في خطوةٍ واجهت معارضةً شديدة من قادة حزب "الشعب الجمهورى"، وإثر ذلك لجأ حزب "الشعب الجمهورى" للاعتراض على قرار وزارة الداخلية لدى المحاكم الإدارية فى البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة