خالد صلاح

ملصقات فنية على طريقة الحرب.. فيتناميون يرسمون للتوعية ضد فيروس كورونا

الإثنين، 27 أبريل 2020 10:00 ص
ملصقات فنية على طريقة الحرب.. فيتناميون يرسمون للتوعية ضد فيروس كورونا ملصق فيتنامي
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر فنان فيتنامى يدعو "لو دوك هايب" ملصقا يصور وقوف عامل الرعاية الصحية المقنع ببسالة كجندى يحيط به شعار جرىء هو "البقاء في المنزل هو محبة لبلدك"، ويطالب الملصق السكان بالإبلاغ عن أى شخص يفر من الحجر الصحى، وأوضح موقع الجارديان، أن الملصق الفنى أحد النصائح التى تتوجه إلى الناس بأشكال مختلفة تعبر عن مواجهة فيروس كورونا، وتعكس هذه الأعمال روح وقت الحرب. EUP5AY4UYAAq8ip

وقال "هايب" إن فكرة الملصق الفنى جاءته بعد أن طالبت الحكومة الناس بالبقاء في منازلهم للمساعدة فى منع  انتشار كوفيد 19، ولذا كنت أتصفح الشبكات الاجتماعية ورأيت العديد من الأشخاص لا يزالون يتجمعون ويخرجون إلى المقاهى والمطاعم، الأمر الذى أزعجني حقًا".

وأضاف "هايب" أردت أن أصنع شيئًا يمكن أن ينتشر، ويزيد الوعى ويلهم الناس للقيام بالشىء الصحيح، اخترت أسلوب الدعاية لأنه مألوف لدى الفيتناميين وهذا الأسلوب يثير دائمًا المشاعر الوطنية".

 ويشار إلى أن "هايب" ليس الفيتنامي الوحيد الذى يستدعى مشاعر الحرب عندما يصور  فيروس الوبائى، حيث تعاون "فام ترونغ ها"وهو رسام مشهور مع الحكومة فى تقديم الدعاية المناسبة لتحذير الناس.

كما دعت السلطات باقية الرسامين لتقديم تصاميم لملصقات، وعلى الرغم من خضوعه لعلاج السرطان، قدم الفنان البالغ من العمر 73 عامًا "ليو لين" تصميمين لوزارة الثقافة الفيتنامية، كلاهما تم قبولهما وهما الآن معلقان في شوارع المدينة.

2500

 وقال "ليو لين" إن رسم الملصقات الدعائية كانت هوايتى منذ الستينيات والسبعينيات عندما ركزت فيتنام على إعادة توحيد البلاد وبناء الاشتراكية، وعلى الرغم من أننى فى حالة صحية سيئة فى الوقت الحالي وكان الموعد النهائي ضيق، قررت الانضمام إلى هذا المشروع لمد يد العون للجميع في هذه الحرب،فععلينا أن نكون فى الخطوط الأمامية، ويمكن لجميع الفنانين تقديم الدعم بطريقتنا الخاصة من خلال الملصقات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة