أكرم القصاص

مافيش حد كبير ع التعليم.. صينية فى الـ 75 تقرر دخول امتحان الدراسة الذاتية

الإثنين، 27 أبريل 2020 03:00 ص
مافيش حد كبير ع التعليم.. صينية فى الـ 75 تقرر دخول امتحان الدراسة الذاتية لى تشيجون
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يظن ملايين البشر أن التعليم، ماهو إلا شيء لصغار السن، أو على الأقل، من أنهوا المراحل الأساسية فى التعليم ويريدون اكمال مشوارهم، إلا أن الصينية "لى تشيجون" كسرت هذه القاعدة تماما، بإعلان رغبتها فى دخول امتحان الدراسة الذاتية.

السيدة الصينية
السيدة الصينية

 

العديد من وسائل الإعلام فى الصين، تنافلت قصة السيدة الصينية صاحبة الـ 75 عاما وهى متقاعدة فى مكتب سكك حديد تشنغدو، وقد أدى مرضها المفاجئ في المدرسة الثانوية إلى تفويت الفرصة للتقدم للجامعة، وقد أحبت الأدب منذ الطفولة، لم تتخل أبداً عن حلمها، بحسب وكالة شينخوا.

السيدة لي
السيدة لي

 

فى عام 2015 ، وبدعم من عائلتها ، اشتركت في امتحان الدراسة الذاتية في اللغة الصينية وآدابها. يوجد ما مجموعه 12 دورة في دورة الفحص الذاتى بحسب موقع odditycentral.

تقرأ بعدسة مكبرة
تقرأ بعدسة مكبرة

 

اجتازت لى 9 امتحانات، وهناك 3 دورات ليتم اختبارها، فى الوقت الحاضر، تراجع لى الاستعدادات فى المنزل، وقالت، "الحياة مستمرة، والتعلم أكثر من ذلك، إذا لم أتمكن من ذلك هذا العام، فسأستمر فى العام المقبل"

 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أكد أنه إذا كان بعض الطلاب حول العالم، خارج مدارسهم، ويتعلمون عن بعد، إلا أن هذا الأمر ليس متاحا للجميع.

 

وقال جوتيريش، عبر حسابه على "تويتر"ـ "جميع الطلاب تقريبًا في العالم خارج المدرسة بسبب كوفيد 19.. بينما تقدم بعض المدارس التعليم عن بعد.. إلا أن هذا غير متاح للجميع.. يجب أن يظل تعليم الأطفال أولوية بينما نواصل الكفاح ضده فيروس كورونا"

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة