أكرم القصاص - علا الشافعي

الزم منزلك.. رسالة طيار نمساوى لحث المواطنين على اتباع تعليمات السلامة

الخميس، 19 مارس 2020 03:00 م
الزم منزلك.. رسالة طيار نمساوى لحث المواطنين على اتباع تعليمات السلامة رسالة الطيار النمساوى
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضمت النمسا إلى قائمة الدول التي منعت التجمعات الكبرى للمواطنين، وشددت على التزامهم بالمكوث داخل منازلهم من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد ارتفاع نسبة الوفيات والاصابات فى البلاد، وحرص المسئولين النمساويين على التنبيه على المواطنين اتباع تعليمات السلامة خلال الفترة القادمة.

وحرص أحد الطائرين النمساويين على مشاركة مسئولين بلاده حملة التعليمات التى وجهتها للمواطنين، وقرر إرسال رسالة على طريقته الخاصة لحث النمساويين على المكوث داخل المنزل، وقرر قيادة طائرة دايموند 40، من مطار وينر نويشتاد في النمسا، إلى مطار جراتس جنوب فينا، لرسم رسالة في السماء يستطيع الجميع رؤيتها وهي "الزم منزلك".

ووفقاً للصحف المحلية في النمسا، فإن الطيار استغرق في رحلته نحو 24 دقيقة من مطار وينر نويشتاد إلى مطار جراتس، لكتابة جملة "stay home" فى سماء النمسا، للحد من انتشار فيروس كورونا والالتزام بتعليمات السلامة.

وكانت السطات فى النمسا، قد حرصت على منع التجمعات فى البلاد التى تزيد عن 500 شخص، وإلغاء كل الفعاليات الكبرى، وغلق عدد كبير من الشركات والسماح للموظفين العمل من منازلهم، بالإضافة إلى نص قوانين للتعامل مع البعض فى الشوارع وهى وجود مسافة متر ونصف بين الشخصين.

رسالة الطيار في سماء النمسا
رسالة الطيار في سماء النمسا

وعلى جانب آخر أعلنت وزارة الصحة النمساوية، تسجيل رابع وفاة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" فى البلاد، لسيدة تبلغ من العمر 48 عاما، فيما ارتفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 1132 حالة، وقالت الوزارة - فى بيان اليوم الثلاثاء - "إن أعلى الإصابات جاءت فى ولاية تيرول بـ275 حالة، والنمسا العليا 231 حالة، موضحة أنه تم إجراء اختبارات صحية لـ10278 مشتبه فى إصابتهم، بينما تعافت 8 حالات".

وأشار البيان إلى أن باقى الحالات موزعة كتالى: (النمسا السفلى 165 حالة، وفيينا 130، وستيريا 145 حالة، وفورارلبرغ 91، وسالزبورغ 66، وكارينثيا 18، وبورغنلاند 11).

ولفت إلى أنه تم الإعلان عن ما مجموعه 182،406 حالات مؤكدة فى جميع أنحاء العالم، حيث شهدت الصين 80،050 حالة، فيما تعافى بالفعل عالميا 79433 شخصا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة