رقم خينتو التاريخى يدفع فاران لتجديد عقده مع ريال مدريد

الإثنين، 27 أبريل 2020 10:11 ص
رقم خينتو التاريخى يدفع فاران لتجديد عقده مع ريال مدريد فاران
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن سبب رئيسى يدفع الفرنسى رافاييل فاران مدافع ريال مدريد، إلى تجديد عقده مع الملكى، حيث ينتهى عقده مع الريال فى 2022، وتجمدت مفاوضات التجديد بسبب أزمة فيروس كورونا، لكن سيتم استئناف الملف بعد انتهاء هذا الوباء وعودة النشاط الرياضى من جديد.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "آس" الإسبانية فإن تجاوز رقم أسطورة ريال مدريد باكو خينتو الأكثر تتويجاً بالألقاب فى تاريخ الملكى بـ 23 بطولة، قد يكون دافعا قويا يقود فاران إلى تجديد عقده مع المرينجي.

وحقق الفرنسى رافاييل فاران 17 لقبًا مع ريال مدريد، وهو يتساوى مع ألفريدو دى ستيفانو وفرناندو هييرو، فى حين يملك خينتو 23 بطولة بقميص الملكى، ويليه سيرجيو راموس، مارسيلو فييرا وهوجو سانشيز بـ21 لقباً، ثم إيكر كاسياس وخوسيه كاماتشو بـ19، ويأتي بعدهما كريم بنزيما وتشيندو بـ18 بطولة.

أوضحت الصحيفة أنه من المتوقع أن يحسم رافاييل فاران ملف تجديد عقده مع ريال مدريد، من أجل تحطيم الرقم التاريخي للأسطورة باكو خينتو.

وخاض فاران 33 مباراة مع ريال مدريد منذ انطلاق الموسم الحالى بجميع المسابقات، وسجل خلالهم 3 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة لزملائه.

من جانب آخر يتفوق ريال مدريد الإسبانى على جميع أندية العالم، بأنه النادى الذى يمتلك قائمة من اللاعبين المعارين، إلى أندية أخرى، تعد قيمتهم السوقية، هى الأعلى فى العالم بمبلغ 205.1 مليون يورو.

ووفقا لموقع "ترانسفير ماركت"، المختص فى رصد الإحصائيات، فإن ريال مدريد، يمتلك كتيبة من المعارين هذا الموسم، وعددهم 13 لاعبا، تصل قيمتهم التسويقية 205.1 مليون يورو، وهى الأعلى فى العالم.

وحل فريق إنتر ميلان الإيطالي، فى المرتبة الثانية، بقيمة 200 مليون يورو، ثم فريق برشلونة بقيمة 150 مليون يورو، وتشيلسي الإنجليزي 126 مليون يورو.

ويعد النجم المغربى أشرف حكيمى، الظهير الأيمن المعار لصفوف فريق بوروسيا دورتموند الألمانى، الأعلى قيمة تسويقية بين نجوم الفريق الملكى المعارين، برصيد 54 مليون يورو، ثم الجناح النرويجى مارتن أوديجارد، بقيمة 45 مليون يورو، والمعار إلى ريال سوسيداد.

فى المقابل انخفضت القيمة التسويقية، لبعض اللاعبين المعارين من ريال مدريد، مثل الظهير الأيمن ألفارو أودريوزولا، المعار لصفوف بايرن ميونخ، من 25 إلى 16 مليون يورو، كما انخفضت قيمة كلا من بورخا مايورال، والحارس الأوكرانى لونين.

ويحتل ريال مدريد، المركز الثانى، بجدول ترتيب الدوري الإسباني خلال الموسم الحالى، برصيد 56 نقطة، خلف غريمه التقليدى برشلونة، صاحب الصدارة برصيد 58 نقطة.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، فى توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة أن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة