فيل يرتدى "كمامة" لتوعية السكان من عدوى كورونا فى الهند.. فيديو

الجمعة، 24 أبريل 2020 05:00 ص
فيل يرتدى "كمامة" لتوعية السكان من عدوى كورونا فى الهند.. فيديو الفيل يظهر بالكمامة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتكرت السلطات المحلية في إحدى المدن الهندية، طريقة طريفة لتوعية المواطنين بأهمية وضرورة ارتداء الأقنعة الواقية لمنع تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد بين السكان، حيث قام بوضع فيل بأحد الميادين الرئيسية في المدينة ووضعت على وجه "كمامة" لتقديم توعية طريفة للسكان، وعرضت قناة روسيا اليوم، فيديو للشرطة الهندية وهي تقف بجانب الفيل بينما قام البعض بالتقاط الصورة التذكارية مع الفيل وهو يرتدي الكمامة الطبية.

وعلى جانب آخر، فتحت بعض المتاجر والشركات أبوابها، فى المناطق الريفية بالهند، فى إطار خروج تدريجى من إجراءات العزل العام المفروضة منذ أسابيع، والتى حولت الملايين إلى عاطلين عن العمل يعانون نقص المواد الغذائية، بينما ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مدن الهند.

الفيل يرتدى كمامة لتوعية السكان
الفيل يرتدى كمامة لتوعية السكان

 

الفيل يظهر بالكمامة
الفيل يظهر بالكمامة

 

ويخضع سكان الهند، الذين يبلغ عددهم 1.3 مليار نسمة، لإجراءات عزل من أشد الإجراءات المطبقة فى العالم إذ يُحظر على السكان الخروج من منازلهم إلا لشراء الطعام والأدوية حتى الثالث من مايو.

 

إلا أن حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودى، قالت إنها ستسمح باستئناف بعض الأنشطة، بما يشمل أنشطة مصانع ومزارع، فى المناطق النائية التى تشهد انتشارا أقل لمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بالفيروس.

 

وعاودت شركات صغيرة فتح أبوابها فى المناطق الريفية بولاية أوتار براديش، الأكثر كثافة سكانية بعد العزل العام الذى فُرض فى أواخر مارس، لكن الشرطة انتشرت لضمان حفاظ الناس على التباعد الاجتماعي، وذهبت مجموعة صغيرة من عمال البناء، إلى مركز لتوظيف العمالة آملين فى تكليفهم بأعمال يومية، لكن الشرطة فرقتهم.

 

وفر مئات الآلاف من العمال من المدن الكبيرة عائدين إلى قراهم وعجزوا عن شراء الطعام أو سداد الإيجار بعد إعلان مودى الشهر الماضى عن إجراءات العزل لمدة 21 يوما، والتى مدّ أجلها لاحقا 19 يوما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة