أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية بريطانيا: الإغلاق يمثل ضغطا هائلا علينا ولكن يجب الإبقاء عليه

الأربعاء، 22 أبريل 2020 06:59 م
وزير خارجية بريطانيا: الإغلاق يمثل ضغطا هائلا علينا ولكن يجب الإبقاء عليه دومينيك راب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية البريطانى، دومينيك راب إنه يقر بأن إجراءات الإغلاق تشكل ضغطًا جسديًا واقتصاديًا وعقليًا هائلاً على الجمهور حيث يضطر الناس إلى تعطيل حياتهم والبعد عن أحبائهم.

وأضاف فى المؤتمر الصحفى اليومى لداونينج ستريت أنه من المهم الإبقاء على إجراءات الإغلاق لضمان عدم الحاجة إلى إغلاق ثانوي للمجتمع في المستقبل القريب.

قال مات هانكوك في خطاب أمام أعضاء البرلمان البريطاني، قبل فترة وجيزة من إعلان وزارته، إن 18100 شخص قد استسلموا الآن لكوفيد 19 في المستشفى.

جاء ذلك في الوقت الذي واجهت فيه الحكومة تدقيقًا متزايدًا بشأن نهجها للحد من الوباء ، خاصة في دور الرعاية حيث يُخشى أن يكون الآلاف قد ماتوا.

جاء إعلان وزير الصحة بعد فترة وجيزة من أن أرقام الاتحاد الأوروبي قالت إن المملكة المتحدة لديها "فرصة كبيرة" للتوقيع على مخطط شراء جهاز التنفس الصناعي ، على الرغم من إصرار الوزراء المتكرر على أنهم فاتتهم رسالة إلكترونية حول هذا الموضوع.

من المقرر أن تبدأ التجارب البشرية على لقاح فيروس كورونا غدا في جامعة أكسفورد. أعلن هانكوك ذلك في مؤتمر صحفي إخباري الليلة الماضية ، مع ارتفاع كبير آخر في عدد القتلى في بريطانيا مما يؤكد الحاجة الملحة. يعتقد الباحثون أنهم قد يكونون قادرين على بدء الإنتاج في وقت مبكر من سبتمبر. كما وافقت ألمانيا على تجارب بشرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة