محافظ القليوبية: تشغيل المحطة الوسيطة بشبرا سيساهم فى حل مشكلة القمامة

الأربعاء، 22 أبريل 2020 03:48 م
محافظ القليوبية: تشغيل المحطة الوسيطة بشبرا سيساهم فى حل مشكلة القمامة محافظ القليوبية يتفقد المحطة الوسيطة بشبرا الخيمة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه سوف يشعر المواطن بتحسن فى مستوى النظافة بمدينة شبرا الخيمة بحي شرق وغرب المدينة، حيث تم التشغيل التجريبي للمحطة الوسيطة للقمامة لاستيعاب التراكمات التي تنتج من المدينة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ المحطة بعد التشغيل التجريبى ودعمها بالمعدات والكوادر البشرية لتشغيلها، مشيرا إلى أن المحطة على مساحة 2 فدان بتكلفة 25,5 مليون جنيه تقريبا، وتستوعب 2500 متر مكعب يوميا من القمامة، وستسهم في تطوير أعمال منظومة النظافة، إذ ستوفر الوقت والجهد والوقود، وتساعد فى رفع مستوى النظافة بشبرا الخيمة والقليوبية كلها.

وكلف المحافظ،فى بيان له،الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة بتكثيف ورديات العمل بالشوارع ومتابعة ازالة التراكمات وتنظيم العمل بالمحطة لتستوعب كل التراكمات وظهور الشوارع بشكل لائق والتجهيز لحملة لازالة الاشغالات بالتنسيق مع الجهات الامنية.

وأضاف المحافظ، أن المواطن شريكا أساسيا بتلك المنظومة وسيتم تحرير محاضر للمواطنين الذين يقومون بإلقاء القمامة بالشوارع، مناشدا المواطنين بضرورة الاشتراك مع المتعهدين من أجل نظافة مدنهم.

وكان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية عقد اجتماعا بمتعهدى القمامة بمدينة شبرا الخيمة، للاستماع إلى آرائهم ومشكلاتهم للنهوض بمستوى النظافة بالمدينة، وذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد نائبى المحافظ، والدكتور عواد أحمد على السكرتير العام، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، ومديرى إدارات المالية والنظافة والبيئة ووحدة تطوير العشوائيات ورئيس حى شرق شبرا الخيمة.

واستمع المحافظ، إلى آراء ومشكلات المتعهدين والتى تنحصر فى انتشار عربات الكارو، وعدم اشتراك عدد كبير من المواطنين بالمنظومة، حيث يبلغ عدد المشتركين بجميع القطاعات 30% فقط من إجمالى المواطنين، وعدم فرض غرامات على المواطن غير المشترك بالمنظومة، فضلا عن أصحاب المحلات التجارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة