أكرم القصاص - علا الشافعي

أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا.. أعياد ميلاد للأطفال بمستشفيات قها وكفر الزيات والإسكندرية.. وتعليق الزينة وتوزيع فوانيس بالعجمى.. وهدية لزوجين فى أول عيد زواج لهما.. صور

الأربعاء، 22 أبريل 2020 11:34 ص
أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا.. أعياد ميلاد للأطفال بمستشفيات قها وكفر الزيات والإسكندرية.. وتعليق الزينة وتوزيع فوانيس بالعجمى.. وهدية لزوجين فى أول عيد زواج لهما.. صور أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا
كتب - عادل ضرة - جاكلين منير - مصطفى عادل– إبراهيم سالم – نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملائكة الرحمة وخط الدفاع الأول ، هم الأطباء وطاقم التمريض بمستشفيات الحجر الصحي المنتشرة بنطاق المحافظات المختلفة، للتصدي لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ومد يد الرحمة لإنقاذ كل من يستطيعون إنقاذه، فهم لا يعتمدون فقط على الطب العلاجي، بل يقدمون عليه الطب الإنساني للحالات التي هي بحاجة إلى جرعة أمل تزيد همتها لمواجهة هذا الفيروس المتوحش.

ويرصد “اليوم السابع" نماذج مشرفا ومواقف بطولية شهدتها المستشفى منذ بدء استقبال حالات الإصابة، منها توفير فوانيس رمضان لصغار السن لكسر حاجز الوحشة لديهم خاصة وأن هناك حالات من الأطفال بدون أسرهم.

 "

ريم" تداعب أصغر طفلة مصابة بكورونا بمستشفى قها

وقالت ريم صابر ممرضة بمستشفى قها للحجر الصحى بمحافظة القليوبية، والتي ظهرت في أحد الفيديوهات تداعب طفلة تدعى "ماسة" تبلغ من العمر شهرين مقيمة بمحافظة القليوبية، وهى مصابة بفيروس كورونا المستجد، إنها كانت تداعب المولودة للتخفيف عليها، حيث أن الطفلة كانت تخاف من الفريق الطبى بسبب الملابس الوقائية التى ترتديها، مضيفة أنها كانت تقوم بمداعبتها على أنغام أغانى الأطفال حتى تخلد للنوم ورددت الممرضة: "كنت بطمنها لتنام".

"مي" تعيد جو الأسرة مع الأطفال برسم الفرحة على وجوههم بالمستشفي

وأكدت مي منسي ممرضة في مستشفى قها بالقليوبية، والتي ظهرت في مقطع فيديو تداعب الأطفال في أحد مستشفيات العزل، إن هذا أقل شيء تقدمه للأطفال الموجودين بالمستشفى، كما أن الأطفال منحوها روح الاستمرار في أداء مهمتها، مشيرة إلى أن هؤلاء الاطفال أصيبوا ولم يعد بجوارهم آبائهم متابعة: قررنا أن نشعرهم بطاقة الحب والحنان حتى يتم شفاؤهم خاصة في ظل أهمية العامل النفسى.

 مستشفى العزل بالعجمى تحتفل بخروج المرضى 

وتشهد مستشفى العجمي النموذجي "مستشفى الحجر الصحي" بالإسكندرية، يوميا خروج حالات جديدة بعد تعافيها من فيروس كورونا، ويقوم الأطباء وفريق التمريض بالاحتفال يوميا بحالات الشفاء والتعافى، حيث قامت واحدة من أفراد الفريق الطبى بغناء أغنية أم كلثوم "فى يوم وليلة" وذلك احتفالا بخروج أحد الحالات التى تعافت.

وأكدت الدكتورة مرفت السيد، مدير مستشفى العجمي النموذجي بالإسكندرية "مستشفى العزل لمرضى فيروس كورونا"، أنه حتى الآن، قد تم خروج 50 حالة بعد تماثلهم للشفاء من المرض.

 وقالت الدكتورة مرفت السيد، مدير مستشفى العجمي النموذجي، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن جميع فريق العمل الطبي والتمريض والعاملين يحرصون على تأدية واجبهم الوطنى والطبي والتفاني فى معالجة المصابين، مضيفة: "نشعر بسعادة كبرى عند تماثل إحدى الحالات للشفاء وخروجها بعد التعافى"، متابعة أنه تم تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية ضمن مستشفيات العزل بالجمهورية تحت رعاية وزارة الصحة، لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا.

تورتة وبلالين للاحتفال بعيد ميلاد أصغر طفلة مصابة بكورونا بمستشفى العجمى

واحتفلت مستشفى العجمى النموذجي، مستشفى الحجر الصحى بالإسكندرية، بعيد ميلاد أصغر طفلة مصابة بفيروس كورونا الطفلة "ليمار" داخل المستشفى، وقامت إدارة المستشفى و فريق الأطباء والتمريض بالاحتفال بها ، مع والدتها بالحجر الصحى داخل المستشفى وتنظيم حفل عيد ميلاد و"تورتة" للطفلة الصغيرة.

 وتقدمت والدة الطفل بالشكر الى إدارة المستشفى، مؤكدة أنهم فوجئوا بتنظيم هذا الاحتفال، كما تقدمت بالشكر الى إدارة المستشفى وفريق الاطباء و التمريض على الرعاية الصحية و النفسية المقدمة لهم داخل المستشفى.

تعليق الزينة وتوزيع فوانيس رمضان على أطفال مستشفى العجمى

كما أعلنت مستشفى العجمى بالإسكندرية "مستشفى الحجر الصحى"، عن تعليق زينة رمضان، داخل المستشفى، وتوزيع فوانيس رمضان على الأطفال داخل المستشفى وعلى أصغر مريضة بالمستشفى و هى الطفلة "إيلين" و التي لا يتجاوز عمرها بضعة أشهر، وتقدمت الدكتورة مرفت السيد مدير مستشفى العجمى بالشكر الى الفريق الطبى بالمستشفى على اللفتة الإنسانية فى الشهر الكريم.

تورتة وهدايا لـ 4أطفال بالحجر الصحي بكفر الزيات

ونظم الجيش الابيض بمستشفى الحجر الصحي بكفر الزيات بمحافظة الغربية، احتفالية عيد ميلاد لـ 4أطفال من المحتجزين بالمستشفى لإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وذلك بهدف إسعاد الاطفال ورسم البهجة والفرحة على وجوههم.

وفاجأ الجيش الأبيض بالمستشفى الأطفال، بإحضار تورتات لهم، وبالونات وهدايا، وإقامة حفل عيد ميلاد لهم والاحتفال معهم، وسط حالة من الفرحة التي سيطرت على الأطفال.

زوجان يحتفلان بعيد زواجهما الأول داخل الحجر الصحي بكفر الزيات

كما احتفل الشاب محمد عواد وزوجته ياسمين نصر من محافظة القليوبية، بعيد زواجهما الأول داخل مستشفى الحجر الصحي بمستشفى كفر الزيات، بعد نقلهما للمستشفى لإصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

وحرص الطاقم الطبي بالمستشفى من أطباء وتمريض على مشاركة الزوجين احتفالهما بعيد زواجهما الأول، وقام الأطباء بإحضار تورته وبالونات للاحتفال مع الزوجين بعيد زواجهما الأول، لرفع الروح المعنوية للزوجين، لتخطي محنه إصابتهما بفيروس كورونا.

كان الزوجان قد أصيبا بفيروس كورونا المستجد، وتم نقلهما للحجر الصحي بكفر الزيات.

وبعد علم الطاقم الطبي بالمستشفى بموعد عيد زواجهما الأول، تم إحضار بالونات وتورته وتقديم هدية لهما، تعبيرا عن فرحتهم بمشاركة الطاقم الطبي لهم بالاحتفال معهم بعيد زواجهما، لرفع روحهم المعنوية.

وقدم الزوجان الشكر للجيش الأبيض لمفاجأتهم بهذا الحفل وإحضار تورتة وبالونات.

ونشر الزوج تدوينة على حسابه الشخصي على موقع" فيس بوك" وجه فيه التهنئة لزوجته بعيد زواجهما الأول واحتفالهما به بالحجر الصحي بكفر الزيات.

 

أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا (1)
 

 

أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا (2)
 

 

أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا (3)
 

 

أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا (4)
 

 

أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا (5)
 

 

أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا (6)
 

 

أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا (7)
 

 

أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا (8)
 

 

أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا (9)
 

 

أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا (10)
 

 

أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا (11)
 

 

أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا (12)
 

 

أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا (13)
 

 

أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا (14)
 

 

أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا (15)
 

 

أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا (16)
 

 

أفراد الجيش الأبيض يرسمون الابتسامة على وجوه المصابين بفيروس كورونا (17)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة