الصحف العالمية: مسئولون أمريكيون بالصحة العالمية قدموا معلومات لإدارة ترامب عن كورونا.. أستراليا تجبر فيس بوك وجوجل على مشاركة إيرادات الإعلانات مع وسائل الإعلام..وبابا الفاتيكان يتبرع لسوريا والقدس بأجهزة تنفس

الإثنين، 20 أبريل 2020 02:42 م
الصحف العالمية: مسئولون أمريكيون بالصحة العالمية قدموا معلومات لإدارة ترامب عن كورونا.. أستراليا تجبر فيس بوك وجوجل على مشاركة إيرادات الإعلانات مع وسائل الإعلام..وبابا الفاتيكان يتبرع لسوريا والقدس بأجهزة تنفس جوجل
كتبت ريم عبد الحميد – رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف العالمية الصادرة اليوم الأحد بالعديد من التقارير، فى مقدمتها تفاصيل بالصحف الأمريكية عن إبلاغ مسئولين أمريكيين بمنظمة الصحة العالمية تفاصيل تطورات وباء كورونا لإدارة ترامب خلال الشهور الماضية، إلى جانب حادث إطلاق النار فى كندا.

 

الصحف الأمريكية:

واشنطن بوست: مسئولون أمريكيون بالصحة العالمية قدموا معلومات لإدارة ترامب عن كورونا

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مجموعة من المسئولين الأمريكيين والدوليين قولهم إن عدد من الأمريكيين الذين يعملون فى مقر منظمة الصحة العالمية قاموا بنقل المعلومات المتعلقة بوباء كورونا المستجد فى وقتها مباشرة إلى إدارة الرئيس دونالد ترامب، وهو ما يقوض تأكيد الأخير على أن انتشار الفيروس فى الولايات المتحدة نابع بشكل كبير من غياب الاتصالات من منظمة الصحة العالمية.

وقالت الصحيفة إن أكثر من عشرة من الباحثين والأطباء وخبراء الصحة العامة، أغلبهم من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، كانوا يعملون طوال الوقت فى مقر المنظمة فى جنيف مع ظهور فيروس كورونا أواخر العام الماضى، ونقلوا المعلومات فى وقتها عن اكتشافه وانتشاره فى الصين إلى إدارة ترامب.

 

ويعمل عدد من أعضاء مراكز السيطرة على الأمراض تفصيليا وبشكل منتظم مع منظمة الصحة فى جنيف كجزء من دائرة تدوير قائم منذ سنوات.  كما قدم مسئولو الصحة البارزين المعينين من ترامب استشارة بشكل منتظم على أعلى المستويات لمنظمة الصحة مع بدء الأزمة، بحسب المسئولين.

وكان الرئيس ترامب قد قال إن فشل منظمة الصحة فى نقل حجم التهديد نابع من رغبة لحماية الصين، مما تسبب فى الانتشار السريع للفيروس فى الولايات المتحدة.

 

ورغم الانتقادات التى وجهتها الحكومة الأمريكية لبكين بعرقلة المعلومات، غلى ان الرئيس ترامب الذى طالما سعى لعلاقة شخصية مع الرئيس الصينيى ويتردد فى إحداث ضرر بالاتفاق التجارى مع الصين، يرى منظمة الصحة العالمية على ما يبدو كهدف بلا دفاع.

وقد أكدت متحدثة باسم وزارة الصحة والموارد البشرية الأمريكية إنه فى يناير  كان لديها 17 من أعضائها و16 من مراكز السيطرة على الأمراض فى منظمة الصحة يعملون حول مجموعة من البرامج منها كوفيد 19 والإيبولا، مشيرة إلى أن الفريق لم يكونوا متخذى قرارات.

 

فتوى إماراتية تسمح للعاملين الصحيين فى مكافحة كورونا بإفطار رمضان

قالت صحيفة واشنطن بوست إن مجلس الفتوى الإماراتى أعلن فى وقت مبكر صباح اليوم إن من يعانون من مرضى كوفيد 19 والعاملين فى الرعاية الصحية التى يتولون العناية بهم معفون من الصيام فى شهر رمضان.

 

 وقال المجلس فى بيان نقلته وكالة الأنباء الغماراتية إن مرضى كوفيد 19 ربما لا يصومون عندما تظهر أعراض الفيروس، ولو قال لهم الأطباء أن الصيام سيجعل حالتهم تسوء، كما أنه مسموح للعاملين فى المجال الطبى بالإفطار أثناء قيامهم بعملهم لو خشيوا أن  الصيام يمكن أن يؤدى إلى إضعاف مناعتهم أو يخسروا مرضاهم.

 وستظل المساجد مغلقة طوال شهر رمضان ولن تقام صلاة التراويح بها، مع مطالبة بتأديتها فى المساجد.

 وقد وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا فى الإمارات إلى 6781 بعد تسجيل 479 إصابة خلال أمس الأحد، وقد ظهر 90% من الاحالات هذا الشهر فقط، بحسب ما ذكرت واشنطن بوست.

وكنا شيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولى عهد دبى، قد افتتح المستشفى الميداني في مركز دبي التجاري العالمي، لتعزيز  القدرات خلال واجهة فيروس كورونا التي  تتسع لأكثر من 3000 سرير، 800 منها مخصصة للعناية المركزة.

 

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه بموقع تويتر:" افتتحت اليوم المستشفى الميداني في مركز دبي التجاري العالمي...نُعزز قدراتنا باستمرار في ظل الأزمة الصحية العالمية الحالية، والحمدلله الوضع الصحي مستقر بفضل دعم القيادة الكبير وجهود جميع الجهات والتزام كل أفراد المجتمع".

وأضاف:"حكومة دبي وكوادرها الطبية وخطوط الدفاع الأولى وفرق المتطوعين دائماً على أتم الاستعداد لتلبية نداء الواجب...اليوم صحتكم وسلامتكم هي أولويتنا المطلقة وملتزمون كعادتنا في تقديم كافة الخدمات لكل من يحتاج إليها في دبي".

 

كورونا يزيد الضغط على المسلمين فى أمريكا مع اقتراب رمضان

لط موقع شبكة "إن بى سى 4 أي" الأمريكية الضوء على كيفية احتفال مسلمى الولايات المتحدة بقدوم شهر رمضان فى ظل انتشار وباء كورونا، وقال إن العديد من العائلات تشعر بالضغط ليس فقط لأنهم لن يستطيعون الاحتفال بالشعائر المعتادة، وإنما لأن البعض سيواجه ظروف اقتصادية صعبة من أجل إبقاء الطعام على الطاولة.

 

وقال الموقع إنه من 23 أبريل إلى 23 مايو، سيحتفل المسلمون مثل عبدى محمد بشهر رمضان ، وهو شهر مخصص للصوم والصلاة والتأمل.

ونقل الموقع عن محمد قوله "هذا هو أول رمضان حيث لن يتمكن الناس من التجمع". "لن نتمكن من القيام ببعض الأشياء العادية التي قمنا بها في رمضان السابق."

 

وأضاف أنه بما أن معظم المساجد مغلقة فى محاولة لمنع انتشار الفيروس ، فإن أوامر الدولة ستختبر إيمانهم. والخوف هو أن بعض المسلمين الأقل حظاً لن يتمكنوا من الممارسة بالشكل الصحيح طوال الشهر لأن المساجد والمراكز الأخرى تستضيف عادةً الأحداث الليلية التي يصلون فيها ويقدمون الطعام للتأكد من أن الجميع يأكلون بما يكفي لاستمرارهم طوال اليوم.

ومن ناحية أخرى، قال زرقا أدبى، من مؤسسة "مشروعى يو إس ايه" "لا يمكننى العثور على الأرز والدقيق والسكر بكميات كبيرة".

 

وأضاف "على مدى السنوات الخمس الماضية، قدمت المؤسسة وجبات ساخنة وطعامًا من مخزن الطعام لمساعدة العائلات على قضاء هذا الشهر الكريم."

قال أدبي: "المجتمع الذي نعمل فيه ، وأنت تعرف الأحياء المجاورة الأخرى ، هناك بالفعل العديد من التحديات مع الشقق الصغيرة التي يعيشون فيها". لقد حاولنا تزويدهم بجميع الإمدادات في منازلهم حتى الآن. لا أعرف ما إذا كان بإمكاني الاستمرار إذا لم أحصل على كميات كبيرة من الأرز والدقيق والسكر والتمر وأشياء أخرى نحتاجها لتزويدهم بها في منازلهم ".

 

بسبب المبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية وأوامر الدولة التي تشن التجمعات الكبيرة ، قد يضطر بعض المسلمين إلى التخلي عن عاداتهم الدينية.

قال أدبي: "[رمضان] شرط إلزامي للإسلام". "رمضان يشمل الكثير من الأنشطة الروحانية. كل شيء مفقود هذا العام ، ثم علاوة على ذلك ، إذا لم يكن لدينا طعام في المنزل لهؤلاء الناس ، فسيكون له تأثير كبير عاطفيًا وجسديًا وماليًا وأنا قلق جدًا بشأنه ".

 

 الصحف البريطانية:

الجارديان: استراليا تجبر فيس بوك وجوجل على مشاركة إيرادات الإعلانات مع وسائل الإعلام

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن فيس بوك وجوجل سيجبران على مشاركة إيرادات الإعلانات مع شركات الإعلام فى استراليا، بعدما وجه وزير الخزانة فى استراليا جوش فريدنبيرج، مراقبى المنافسة بتطوير مدونة قواعد سلوكية إلزامية لعمالقة التكنولوجيا فى ظل الانخفاض الحاد فى الإعلانات نتيجة لتفشى وباء كورونا.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الفيدرالية فى استراليا، فى ردها على استفسار المنصات الرقيمة فى ديسمبر، طلبت من لجنة المنافسة والمستهلك فى استراليا أن تطور "كود" يشمل قواعد منظمة بين شركات الإعلام والمنصات الرقمية من بينها جوجل وفيس بوك. هذا الكود يطلب من الشركات أن تتفاوض بحسن نية على كيفية الدفع لشركات الإعلام على استخدام محتواها، واستشارة وسائل الإعلام الإخبارية قبل إجراء تغييرات فى الخوارزمية من شانها أن تؤثر على تصنيفات المحتوى، وتفصيل المصدر الأصلى للمحتوى الإخبارى على نتائج صفحة البحث ومشاركة البيانات مع شركات الإعلام.

 

وقد أعلن وزير الخزانة الأسترالى، اليوم الاثنين، إن أستراليا ستسن قانونا فى غضون أشهر يلزم فيسبوك وجوجل، باقتسام عائداتهما من الإعلانات مع شركات الإعلام المحلية، لتصبح واحدة من أوائل الدول التى تلزم المنصات الرقمية على دفع ثمن المحتوى الذى تستخدمه.

وأشارت الجارديان إلى أنه كان من المقرر الانتهاء من الكود فى نوفمبر المقبل، لكن بعد نجاح محدود فى المفاوضات المبكرة بين المنصات الإلكترونية وصناعة الأخبار، وفى ظل الانخفاض الحاد فى إيرادات الإعلانات طلبت الحكومة من لجنة المنافسة والمستهلك كتابة كود إلزامى.

 

وسيحتوى الكود الإلزامى على نفس العناصر الموجودة فى النظام التطوعى المقترح لكنه سيشمل أيضا عقوبات وآليات حل النزاعات  للمفاوضات بين المنصات الرقمية وشركات الأخبار. وسيحدد أيضا المحتوى الإخبارى الذى سيشمه الكود وسيمشل خدمات تتجاوز بحث جوجل والنظام الأساسى لفيس بوك، مثل انستجرام وتويتر.

وسيتم الانتهاء من مسودة القواعد المنظمة بحلول يوليو، حيث أشارت الحكومة إلى أنه سيتم  تسوية النص النهائى بعد فترة وجيزة.

 

حادث إطلاق نار بكندا الأكثر دموية فى تاريخها الحديث

اهتمت صحيفة الجارديات البريطانية بحادث إطلاق النار لجماعى فى كندا، بعدما فتح مسلح فى العقد السادس من العمر النار فى إقليم نوفا سكوتيا وقتل 13 شخصا على الأقل بينهم شرطية شابة فى مطاردة استمرت على مدار 12 ساعة، فيما وُصف بأنه الحادث الأكثر دموية فى تاريخ كندا الحديث.

 

وقالت الشرطة الملكية الكندية، إن المسلح جابرييل وورتمان البالغ من العمر 51 عاما، والذى كان يعمل طبيب أسنان، ظهر وهو يرتدى جزئيا ملابس شرطة وجعل أيضا سيارته تبدو وكأنها سيارة شرطة.. وأعلنت الشرطة الكندية فى البداية القبض على مطلق النيران قبل أن تعود لتعلن وفاته بعد مواجهة عند محطة للغاز قرب عاصمة المقاطعة هاليفاكس.

وبدأت الفوضى عندما تم استدعاء الشرطة إلى أحد المنازل مساء السبت، ووجدت لدى وصولها سقوط قتلى داخل وخارج المنزل، بينهم الضابطة هيدى ستيفنسون، بينما أصيب ضابط أخرى بإصابات غير خطيرة. وتوجهت الشرطة لعدة مسرح للجريمة متباعدة. وأعلنت الشرطة للمواطنيين أن مطلق النار مسلح وخطير وطلبت منهم البقاء فى منازلهم. وتم العثور عليه فى النهاية فى موقف شاحنات فى السعاة 11 صباحا بتوقيت كندا، وبعد 12 ساعة من مكلمة الطوارئ الأولية للشرطة.

 

وتقول صحيفة الجارديان البريطانية إنه لم يتضح كيف مات المسلح، لكن الشرطة أصدرت لاحقا بيان قالت فيه إن فريق استجابة الحوادث الخطيرة بالمقاطعة أوضح أنه يحقق فى الحادث الذى أطلق فيه ضباط الشرطة الملكية أسلحتهم على مشتبه به. ووفقا لوثائق ملكية، فإن ورتمان كان يملك ويشغل عيادة لطب الأسنان فى مدينة دارتموث عبر المياه فى هاليفاكس. فى عام 2014، ظهر فى وسائل إعلام محلية بعدما تبرع بطقم أسنان لأحد الناجين من مرض السرطان.

وتابعت الجارديان قائلة إن أنباء إطلاق النيران صدمت جيران ورتمان الذى كان لديه ثلاث ممتلكات فى منطقة بورتابيك الساحلية التى بدأت فيها المذبحة مساء السبت. وقالت إحدى الجارات: لقد صدمت جدا عندما اعتقدت أن شخصا عرفناه منذ فترة طويلة، جار جيد ومفيد ولطيف جدل قد يفكر فى القيام بمثل هذه المأساة.

 

ولم تحدد الشرطة بعد الدفاع وراء الحادث إلا أنها أشارت إلى أن عمليات قتل بها درجة من سبق الإصرار، وأن بورتمان قد تصرف بمفرده.

وقالت مفوضة الشرطة الكندية الملكية بريندا بوكى إنها اعتقدت فى البداية أن هناك دافع مبدئى، لكنها عادت لتفكر أن هناك عشوائية. وأضافت أنهم لا يعرفون على وجه التحديد، وسيتعين عليهم القيام بكثير من العمل لإيجاد الدافع، وفحص الخلفية والعديد من الأحداث ومسارح الجريمة. كما أضافت أن الشرطة لا تعتقد أن الحادث له علاقة بالإرهاب.

 

الإندبندنت: إيران تعيد فتح مراكز التسوق والمتاجر بالرغم من انتشار كورونا

ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية، أن القيادة الإيرانية قد مضت قدما فى خطة لاستئناف نشاط الشركات والأعمال بينما تسعى لاحتواء تفشى فيروس كورونا، وهو التحدى الذى أثاراستياء الغرب وأجزاء أخرى من العالم، وأضافت الصحيفة - في سياق تقرير أوردته في موقعها على الانترنت اليوم الاثنين - أن الرئيس الإيراني حسن روحاني أعلن أمس الأحد أن البلاد ستسمح لمراكز التسوق والأسواق بفتح أبوابها مجددا وذلك على الرغم من تحذيرات مسئولي الصحة من أن البلاد ربما تتخذ بذلك خطوات من شأنها أن تبدد احتواء كوفيد-19.

وقال روحاني "لدينا بعض الشركات تعتبر عرضة لمخاطر متوسطة وليس مخاطر منخفضة مثل المحال في الأماكن المغلقة كالأسواق أو المتاجر في المنشآت المجاورة لبعضها البعض مثل مراكز التسوق" مضيفا "ومن البداية تم اتخاذ قرار بأنها ستستأنف نشاطها مجددا اعتبارا من 20 أبريل وفي الوقت ذاته سنراقب كل البروتوكولات الصحية".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن خبراء الصحة الدوليين سيراقبون عن كثب محاولات إيران لاستئناف الحياة الطبيعية. فهي الدولة الأكثر تضررا بالفيروس في الشرق الأوسط حيث توفي 5 الاف و118 شخصا بينما تم تأكيد 82 ألف إصابة على الأقل وهو ما قاد إلى اتخاذ إجراءات العزل وإغلاق الحياة العامة والتجارية على غرار الغرب.

 

 وقال فريدنبيرج إنه من العدل أن تحصل شركات الإعلام التى قدمت المحتوى على أموال مقابل ذلك، مضيفا أن هذا سيساعد على خلق فرص متكافئة. وأضاف فى مقال رأى فى صحيفة ذا أستراليان "لم يتم تحقيق تقدم ملموس بشأن القضية الأساسية التى تتعلق بالدفع مقابل المحتوى".

 

وتبلغ قيمة سوق الإعلانات الإلكترونية بأستراليا، نحو تسعة مليارات دولار أسترالي(5.72 مليار دولار) سنويا وقد نمت أكثر من ثمانية أضعاف منذ 2005.

 

وقال فرايدنبرج، إنه مقابل كل 100 دولار أسترالى يتم إنفاقها على الإعلانات الإلكترونية فى استراليا باستثناء الإعلانات المبوبة يذهب نحو الثلث لجوجل وفيس بوك.

 

الصحف الأسبانية والإيطالية:

أجهزة تنفس ومعدات فحص كورونا.. تعرف على تبرعات بابا الفاتيكان للقدس وسوريا

أعلن الفاتيكان أن البابا فرانسيس أنشأ صندوقا للطوارئ لتقديم المساعدات العاجلة لبعض الدول بسبب انتشار فيروس كورونا، خاصة أجهزة تنفس لمستشفيات مختلفة فى سوريا والقدس ومجموعات تشخيصية ومعدات فحص لغزة، وفقا لصحيفة "الفايوميجا" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن بابا الفاتيكان ناشد الجميع بعدم التخلى عن الناس التى تعانى جراء هذا الوباء خاصة من هم أشد فقرا من غيرهم.

وتتمثل الخطوة الأولى لهذا الصندوق، بالتبرع بعشرة أجهزة تنفس لثلاثة مستشفيات فى سوريا، وبالتعاون مع مؤسسة AVSI، إحدى المنظمات الدولية التى تعمل فى هذا البلد، وثلاثة أجهزة تنفس لمستشفى "القديس يوسف "في القدس، ومعدات تشخيص لقطاع غزة، وتجرى حالياً دراسة مقترحات من بلدان أخرى من أجل تقديم مساعدات إضافية.

وتتم هذه التبرعات نيابة عن البابا فرنسيس، بناءً على توصية من البعثات البابوية "سفارات الفاتيكان" في الشرق الأوسط.

ومن ناحية أخرى يضمن هذا الصندوق المساعدات للمدارس والجامعات الكاثوليكية ودعم برامج النازحين من سوريا والعراق واللاجئين فى لبنان والأردن، ذلك وسط حالة من عدم اليقين الاقتصادى.

وقالت  هيئة الدفاع المدني الإيطالية أنه تم تسجيل 433 حالة وفاة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل عدد ضحايا أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد الى 23660 شخصاً.

ووفقًا لبيانات الصادرة عن الدفاع المدنى "يوجد حاليًا 108257 حالة إيجابية من ناحية الإصابة بوباء كوفيد 19، بزيادة بمقدار 486 شخصا فى الـ24 ساعة الماضية"، وأنه بشكل عام، تعافى 47055 شخصًا، أي بزيادة 2128 عن يوم أمس الأول".

وذكر الدفاع المدنى أن "هناك 25033 شخصًا فى المستشفيات ممن يعانون من الأعراض"، وهم "بزيادة بمجموع 26 شخصاً، بينما يستمر عدد مرضى وحدات العناية المركزة بالانخفاض، حيث وصلوا الى 2635، ليتقلص الرقم بحاصل 98، أما في بالنسبة للحجر المنزلي، فهناك 80589 شخصًا، أى بزيادة بمقدار 558.

 

بنك إسبانيا: الاقتصاد يواصل الهبوط وسيصل إلى 13.6% بسبب كورونا

أصدر بنك "إسبانيا MTBE " بيانا أكثر تشاؤما من صندوق النقد الدولى، وقال فيه إن الاقتصاد فى إسبانيا سيواصل الهبوط هذا العام حتى يصل إلى 13.6% بسبب فيروس كورونا، حيث ينكمش الناتج المحلى الإجمالى هذا العام ما بين 6.6% و13.6% بسبب تأثير الفيروس، وذلك أكبر من توقعات صندوق النقد الدولى،الذى كان يقدر ب8%.

وأشارت صحيفة "الموندو" الإسبانية إلى أن بنك إسبانيا قدر العجز العام بين 7% و11% من الناتج المحلى الإجمالى، فى الوقت الذى توقف عند 2.6% فى 2019، وأن الدين العام سيرتفع إلى ما بين 110% و120% من الناتج المحلى الإجمالى.

وتحلل المؤسسة الآثار على اقتصاد الوباء في سيناريوهات مختلفة لا تزال أولية ، على الرغم من أنها تحذر في أي حال من الأحوال "أنها تشير إلى انخفاض في الناتج المحلي الإجمالي الإسباني في عام 2020 غير مسبوق في التاريخ الحديث".

وأوضح أن النهج الأول ، الذي يركز على العرض ، يحلل تطور الناتج المحلي الإجمالي بناءً على انخفاض الإنتاج الاقتصادي ويخلص إلى أن الانكماش سيتقلب ، إذا استمر الحبس لمدة 8 أسابيع ، بين 6.6 ٪ (إذا تطبيع النشاط بعد الحبس) و 8.7٪ (إذا لم يتم تطبيعه حتى نهاية العام).

وإذا استمر العزل 12 أسبوعا، سيرتفع الإنكماش الاقتصادى إلى 13.6% وسيصل إلى نهاية العام دون الوصول إلى تطبيق الأنشطة، خاصة فى الفروع المتعلقة بالضيافة والترفيه.

ويعتمد النهج الثاني ، الأكثر ملاءمة لقياس الأثر بعد المدى القصير ، على المحاكاة وفقًا للنموذج ربع السنوي لبنك إسبانيا (MTBE) ، الذي يدرس العلاقات الرئيسية للاقتصاد الإسباني لفهم قنوات الإرسال، من الاضطراب، بالتالي ، يشير إلى أن خسارة الدخل من الأسر والشركات ستعني انخفاضًا في الإنفاق أو اللجوء إلى الائتمانات التي ستستتبع مدفوعات مستقبلية ، في حين أن عدم اليقين سيعني تأجيل قرارات الإنفاق، والعواقب تعتمد على أسابيع الحبس، ووفقًا لهذه المنهجية ، فإن العزل لمدة 8 أسابيع الذي تتجنب فيه التدابير التي اتخذتها الحكومة فقدان الوظائف وإغلاق الشركات يمثل انكماشًا اقتصاديًا بنسبة 6.8٪ هذا العام ، يليه ارتفاع بنسبة 5 ، 5٪ عام 2021.

إذا فشلت بعض الشركات في التغلب على مشاكل السيولة في تلك الأسابيع الثمانية من العزل ، فإن الانخفاض في الناتج المحلي الإجمالي سيكون أكثر كثافة ، بنسبة 9.5 ٪ ، يليه انتعاش أكبر ، بنسبة 6.1 ٪ في عام 2021.

أما النهج الثالث ، الذي يستمر فيه العزل لمدة 12 أسبوعًا وتتأثر نسبة أعلى من الشركات بمشاكل الملاءة المالية ، يترجم إلى انكماش بنسبة 12.4٪ هذا العام ونمو بنسبة 8.5٪ في عام 2021.

وتشير هذه التوقعات ، وفقًا لبنك إسبانيا ، إلى أن إجراءات السياسة الاقتصادية "لا تقلل من عمق الركود على المدى القصير فحسب ، بل يجب أن تفضل أيضًا تحقيق مستوى أعلى من الناتج المحلي الإجمالي والعمالة على مدى الأفق فى وقت أكثر اتساعًا ".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة