الصحف العالمية اليوم: 15 مراهقا يعتدون على ممرضة فى نيويورك ويسرقونها أثناء توجهها للعمل.. دراسة جديدة على الأجسام المضادة تبشر بأن كورونا أقل فتكا من الاعتقاد السائد.. طهران تستأنف الأعمال الاقتصادية وسط مخاوف

السبت، 18 أبريل 2020 02:15 م
الصحف العالمية اليوم: 15 مراهقا يعتدون على ممرضة فى نيويورك ويسرقونها أثناء توجهها للعمل.. دراسة جديدة على الأجسام المضادة تبشر بأن كورونا أقل فتكا من الاعتقاد السائد.. طهران تستأنف الأعمال الاقتصادية وسط مخاوف الصحف العالمية اليوم
كتبت رباب فتحى – إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عددا من القضايا أبرزها دراسة لجامعة ستانفورد تبشر بأن كورونا أقل فتكا من الاعتقاد السائد.

 

الصحف الأمريكية

15 مراهق يعتدون على ممرضة فى نيويورك ويسرقونها أثناء توجهها للعمل

الممرضة الأمريكية
الممرضة الأمريكية

 

أكدت ممرضة من كوينز شفيت مؤخرا من فيروس كورونا أنها تعرضت للاعتداء والسرقة من قبل مجموعة من الشباب أثناء توجهها إلى العمل في مستشفى مانهاتن، حسبما أكدت الشرطة.

 

وبحسب المسئولين ، كانت الممرضة قد للتو من محطة القطارات رقم 6 حوالي الساعة 10:30 مساءً. عندما ركضت عليها مجموعة كبيرة من الشباب واعتدت عليها ، مما تسبب في سقوطها على الأرض، وفقا لصحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

 

وقالت مارثا توسكانو ، 60 سنة ، لصحيفة نيويورك بوست: "اعتقدت أنهم سيقتلونني".

 

وقالت توسكانو إن المهاجمين ضربوها على رأسها وعلى وجهها وسرقوا حقيبتها.

 ووفقاً للممرضة والشرطة ، فإن المجموعة – حوالى 15 مراهقا ومراهقة- هربوا بالحقيبة عندما صرخ ثلاثة رجال كانوا فى سيارة  من أجل التوقف عند مشاهدة الهجوم.

 

توقف الرجال وساعدوا المرأة على قدميها وحاولوا مطاردة اللصوص العنيفين.

 

وبينما لم يتمكنوا من القبض عليهم ، قالت الشرطة إن ثلاثة من المهاجمين المزعومين اعتقلوا يوم الخميس ، بمن فيهم ديشاون هاريسون البالغ من العمر 19 عامًا وفتاتين في سن 14 و 15 عامًا فقط.

 

وأكدت شرطة نيويورك أن هاريسون متهم بالسطو من الدرجة الثانية.

 

وأكدت الشرطة أن جميع المشتبه بهم يعيشون في منزل جماعي قريب تديره إدارة خدمات الأطفال في نيويورك.

 

وقالت الممرضة للصحيفة إنها كانت عاطلة عن العمل بسبب إصابتها بكوفيد-19 لمدة أسبوعين واكتشفت الجمعة الماضية أنها حصلت على تصريح بالعودة إلى العمل. وقالت إن يومها الأول للعمل كان يوم الأحد.

 

قالت توسكانو الآن ، التي شعرت بالرعب والتعافي من الهجوم الوحشي في المنزل ، إنها لا تعرف متى ستعود إلى العمل مرة أخرى.

وقالت الصحيفة إن الممرضة تلقت تدفقًا كبيرًا من الدعم من الأشخاص الذين صدمهم هجومها المروع - حيث سأل الكثيرون عما إذا كان بإمكانهم إرسال تبرعات لها.

 

 

"صنع التاريخ فى 3 أعوام" .. ترامب يعيد نشر تغريدة ترويجا لكتاب "مذهب ماجا"

تغريدة ترامب
تغريدة ترامب

 

أعاد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب نشر تغريدة للكاتب الشاب تشارلى كيرك، صاحب كتاب " مذهب ماجا"، والذى يتحدث عن فترة رئاسة ترامب الأولى .

وروج ترامب للكتاب بنشر تغريدة الكاتب التى كتبها فى 5 فبراير، وكتب "كتاب عظيم، أحصلوا عليه ودعموا تشارلى."

 

وكتب تشارلى فى تغريدته "كان شرفًا لمدى الحياة أن يكون لي مقعد في الصف الأول لأن هذا الرئيس صنع التاريخ في السنوات الثلاث الأخيرة. هذا الكتاب هو تحليل لكل ما تعلمته من خلال مشاهدته  - بأم عيني. لقد غير أمريكا إلى الأبد."

 

وكتب كيرك البالغ من العمر 26 عاما فى كتابه "ترشح الرئيس ترامب لتمثيل حقوق الأمريكيين على الساحة العالمية."

 

وأضاف بالتطرق إلى كل جانب من جوانب استراتيجية الرئيس وأسلوبه ومعتقداته، "أمريكا تنتج شخصيات أكبر من الحياة ، وهذا رائع. ترامب هو نوع من العملاق الجريء الذي يأمل المؤسسون أن يزدهر يومًا ما في الولايات المتحدة. دعونا لا نسمح لليسار بتحويلنا إلى ظلال ضيقة وجبانة لأنفسنا السابقة ".

 

يلاحظ كيرك: "لفهم من هو دونالد جيه ترامب ، وما هي فلسفة ترامب حقًا ، يجب أن تؤمن بالاستثنائية الأمريكية والمرونة والمثابرة".

 

تم نشر كتابه الجديد من قبل شركة برودسايد بوكس فى بداية عام 2020، وفاز بأوسمة من دونالد ترامب جونيور والسكرتيرة الصحفية السابقة للبيت الأبيض سارة هوكابي ساندرز ، التي تعتقد أن المؤلف سيلهم الجيل التالي لاحتضان MAGA ، و قالت: "اجعلوا أمريكا عظيمة مرة أخرى."

 

الصحف البريطانية

دراسة جديدة على الأجسام المضادة تبشر بأن كورونا أقل فتكا من الاعتقاد السائد

وجدت دراسة جديدة في ولاية كاليفورنيا أن عدد المصابين بفيروس كورونا قد يكون أعلى بعشر مرات مما كان يعتقد في السابق مما يعزز إمكانية أن الفيروس أقل فتكا من الاعتقاد السائد، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

واختبرت الدراسة التي أجرتها جامعة ستانفورد ، والتي صدرت يوم الجمعة ولم تتم مراجعتها بعد، عينات من 3330 شخصًا في مقاطعة سانتا كلارا ووجدت أن الفيروس كان أكثر شيوعًا بنسبة 50 إلى 85 مرة من الأرقام الرسمية المشار إليها.

 

وأوضحت الصحيفة أنه للتخفيف من عمليات الإغلاق المترامية الأطراف الموجودة حاليًا لوقف انتشار كوفيد-19 ، يجب على مسئولي الصحة أولاً تحديد عدد الأشخاص المصابين. يقول الباحثون إن الدراسات الكبيرة حول انتشار الفيروس داخل المنطقة يمكن أن تلعب دورًا رئيسيًا.

 

قال إران بندافيد ، أستاذ الطب المساعد بجامعة ستانفورد الذي قاد الدراسة: "هذا له آثار على معرفة مدى تقدمنا ​​في مسار الوباء". "لها آثار على النماذج الوبائية التي يتم استخدامها لتصميم السياسات وتقدير ما يعنيه لنظام الرعاية الصحية لدينا."

 

وقال الباحثون إن الدراسة تمثل أول دراسة واسعة النطاق من نوعها. أجريت الدراسة عن طريق تحديد الأجسام المضادة لدى الأفراد الأصحاء من خلال اختبار وخز الإصبع ، مما يشير إلى ما إذا كانوا قد تعاقدوا بالفعل وتعافوا من الفيروس.

 

في وقت الدراسة ، كان لدى مقاطعة سانتا كلارا 1094 حالة مؤكدة من كوفيد-19 مما أدى إلى 50 حالة وفاة. ولكن استنادًا إلى معدل الأشخاص الذين لديهم أجسام مضادة ، فمن المحتمل أن يكون ما بين 48000 و 81000 شخص قد أصيبوا في مقاطعة سانتا كلارا بحلول أوائل أبريل - وهو رقم أعلى بحوالي 50 إلى 80 مرة.

 

وهذا يعني أيضًا أن الفيروس التاجي قد يكون أقل فتكًا بالنسبة إلى إجمالي السكان مما كان يعتقد في البداية. حتى يوم الثلاثاء ، كان معدل وفيات فيروسات التاجية في الولايات المتحدة 4.1٪ ، وقال باحثو ستانفورد إن نتائجهم تظهر أن معدل الوفيات يتراوح من 0.12٪ إلى 0.2٪ فقط.

 

 

ترامب يحرض بتأييده لاحتجاجات فى 3 ولايات ضد البقاء فى المنزل

 

نشر دونالد ترامب تغريدات رسائل وصفتها صحيفة "الجارديان" البريطانية بالتحريضية للغاية تثير احتجاجات ضد الإبعاد الاجتماعى وغيرها من إجراءات مكافحة فيروسات التاجية بالبقاء فى المنزل في ثلاث ولايات بقيادة الحكام الديمقراطيين.

 

وكتب الرئيس الأمريكي بحروف كبيرة يوم الجمعة فى تغريدات مختلفة "حرروا مينيسوتا!، "حرروا ميتشجان!، " حرروا فيرجينيا".

 

وكتب فى تغريدة ثالثة: "حرروا فيرجينيا ، واحفظوا التعديل الثاني العظيم. إنها تحت الحصار! " - إشارة إلى حاكم ولاية فرجينيا ، رالف نورثام ، الأسبوع الماضي الذي دخل في قانون إجراءات جديدة للسيطرة على الأسلحة.

 

وقالت "الجارديان" إن ترامب تجاهل مرارًا وتكرارًا دعوته الخاصة لوضع السياسة الحزبية جانبًا خلال جائحة فيروس كورونا. وجاءت آخر تدخلاته الاستفزازية بعد المظاهرات ضد أوامر البقاء في المنزل في ميشيجان وأوهايو ونورث كارولينا وفرجينيا وغيرها من الولايات التي رسمت عناصر أقصى اليمين.

 

حمل بعض المتظاهرين البنادق ولوحوا بأعلام ترامب والكونفدرالية وسعوا إلى تأطير النقاش كدفاع عن الحريات الدستورية. لقد تم تشجيعهم من قبل مضيفين إعلاميين محافظين مثل جانين بيرو من قناة فوكس نيوز ، الذين قالوا: "ما حدث في لانسينج (ميشيغان) اليوم ، باركهم الله: سيحدث في جميع أنحاء البلاد."

 

وفي إيجاز إعلامي لقوة المهام الخاصة بالفيروس التاجي في البيت الأبيض يوم الجمعة ، قلل ترامب من المخاوف من أن المتظاهرين أنفسهم يمكن أن ينشروا مرض كوفيد 19 عن طريق الازدحام معًا. وقال للصحفيين "هؤلاء أناس يعبرون عن آرائهم." "أرى أين هم وأرى الطريقة التي يعملون بها. يبدو أنهم أشخاص مسئولون للغاية بالنسبة لي ، لكنهم عوملوا بقسوة. "

 

في عام 2017 ، أدين الرئيس لرده على اشتباك مميت بين القوميين البيض والمحتجين المعادين في شارلوتسفيل ، فيرجينيا ، بملاحظة أنه "كان هناك أشخاص طيبون للغاية من كلا الجانبين".

 

الصحافة الإيرانية

طهران تستأنف الأعمال الاقتصادية وسط مخاوف موجة تفشي كورونا وتستعد لإعادة فتح أماكن دينية

 

بالتزامن مع استئناف بعض الأنشطة الاقتصاية "الأقل خطورة" السبت، فى العاصمة الإيرانية طهران، تسائلت صحيفة آرمان ملى "إعاة فتح الأماكن الدينية والأضرحة والانشطة الاقتصادية الأقل خطورة، صحيح أم خطأ؟"

 

ونقلت الصحيفة عن سادن العتبة الرضوية رجل الدين آية الله أحمد مروي الذى أعلن على صفحته على انستجرام أنه سيعاد فتح أماكن الزيارات الدينية من خلال توفير الترتيبات اللازمة ومراعاة القواعد الصحية، وتشمل الأماكن الدينية، ضريح الامام الرضا فى مشهد والمعصومة فى مدينة قم وشاه شراغ وشاه عبد العظيم ومسجد جمكران.

وتستأنف إيران بعض الأنشطة الاقتصاية "الأقل خطورة" اليوم السبت، فى العاصمة طهران، بقرار من اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، برئاسة حسن روحانى، وذلك رغم التحذيرات من موجة تفشي جديدة للمرض بين الإيرانيين.

ووفقا لقرار روحانى سيحضر ثلثا الموظفين فى الأجهزة التنفيذية بأماكن العمل، وسيواصل ثلث الموظفين العمل عن بُعد، وستبقى المقاهى والمسابح وصالونات التجميل والمراكز التجارية مغلقة.

وطالب روحانى، وزير الصحة الإيرانى سعيد نمكى، تقديم تقرير شامل للجنة مكافحة الوباء يحتوى على نقاط القوة والضعف لقرار استئناف الأعمال اۀقل خطورة فى المحافظات الإيرانية.

وعلى صعيد آخر، ناقشت صحيفة افتاب يزد أزمة احصائيات كورونا فى إيران، وتشكيك بعض المسئولين فى الارقام الرسمية التى تعلنها وزارة الصحة، ونقلت عن مركز الابحاث التابع للبرلمان الذى قال فى تقريره، العدد الفعلى للوفيات فى إيران يبلغ حوالى ضعف العدد الحالى، وعدد المصابين يبلغ حوالى من 8 إلى 10 أشعاف الارقام المعلنة فى وزارة الصحة.

وبحسب تقديرات المركز، فإن عدد الوفيات يبلغ 8 آلاف و609 أشخاص، والمصابون 600 ألف و750 ألف شخص تعافوا.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة