خالد صلاح

الكبسولة يكشف فيديوهات الإخوان المفبركة من كورونا ويؤكد: منشورة من 7 سنوات

الأحد، 19 أبريل 2020 11:07 م
الكبسولة يكشف فيديوهات الإخوان المفبركة من كورونا ويؤكد: منشورة من 7 سنوات أمانى الخياط
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فضح برنامج الكبسولة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، أكاذيب جماعة الإخوان، واستخدامها فيديوهات قديمة وبثها من جديد على أنها فيديوهات جديدة للتحريض ضد الدولة المصرية.

وقالت الإعلامية أمانى الخياط إن الإخوان بثت فيديو في 13 أبريل الحالي يظهر صور طائرات أباتشى تظهر في أحد الشواطئ المصرية وزعموا أن تلك الطائرات تطارد المصريين على الشواطئ لمنع تواجد المصريين على الشواطئ المصرية منعا لتفشى فيروس كورونا.

ولفتت مقدمة برنامج الكبسولة على قناة إكسترا نيوز إلى أن الحقيقة بأن هذا الفيديو يرجع تاريخه إلى يوليو 2013، أي منذ ما يقرب من 7 سنوات، وكان احتفال من جانب المصريين بثورة 30 يونيو وإسقاط حكم الإخوان، إلا أن جماعة الإخوان حاولت استغلال الفيديو وتحريفه لخدمة مصالحها في التحريض ضد مصر.

وأذاع برنامج الكبسولة الفيديو الحقيقى، وتاريخ بثه، مؤكدا أن جماعة الإخوان تستخدم الفيديوهات والصور القديمة ضمن مخططها الذى يرمى نحو بث مزيد من الفتن والشائعات.

وفى وقت سابق قال جميل عفيفى، الكاتب الصحفى، إن جماعة الإخوان تستخدم صورا مفبركة وقديمة وتبثها عبر قنواتها التي تبث من مدينة إسطنبول التركية من أجل إثارة البلبلة والفتن داخل المجتمع المصرى، مشيرا إلى أن الجماعة تبث صور قديمة على الشواطئ المصرية وتزعم أنها صور حية وجديدة للشواطئ في مصر.

وأضاف الكاتب الصحفى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الشعب المصرى اكتشف الأكاذيب والشائعات التي تبثها قنوات الإخوان عبر شاشاتها خلال الفترة الراهنة، ولم يعد يصدقهم، وهو ما يجعل كافة الحملات التحريضية التي تبثها تلك الجماعة عبر قنواتها غير ناجحة على الإطلاق.

ولفت الكاتب الصحفى إلى أن جماعة الإخوان تترك الأوضاع المزرية التي تشهدها تركيا بعد تفشى أزمة فيروس كورونا، والتدهور في المجال الصحى وحالة الإهمال لدى حكومة أردوغان في التعامل مع أزمة كورونا، بينما تسلط كافة حملاتها التحريضية ضد الدولة المصرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة