بلجيكا تسجل 290 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالى لـ 5453 حالة

السبت، 18 أبريل 2020 11:32 ص
بلجيكا تسجل 290 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالى لـ 5453 حالة كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة البلجيكية السبت، تسجيل 2447 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 37183، كما سجلت 290 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 5453، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية قبل قليل.

 

وأمس حققت دور المسنين في بلجيكا أكبر نسبة لمعدلات الوفيات جراء فيروس كورونا في معظم البلدان، ويتراوح من حوالي ثلث إلى نصف إجمالي الوفيات المبلغ عنها، ووفقاً لوكالة الأنباء البلجيكية، فحتى الآن لم تتوفر أرقام بعينها أو دقيقة عن الوضع في بلجيكا بسبب عدم وجود اختبارات كاملة ويميل الخبراء إلى رفض الأرقام المثيرة للقلق بشأن الحالات المشتبه فيها على أنها مبالغ فيها.

 

ولم يعد هذا ممكنا بعد أن نشر معهد الصحة العامة البلجيكي ، Sciensano ، إحصائيات تفصيلية حول الوضع في دور التقاعد، حيث تؤكد أرقام المعهد بالفعل تقريرًا سابقًا أصدره المركز الأوروبي لمكافحة ووقاية الأمراض (ECDC) ،أظهر أن معدل الوفيات لجميع الأسباب يزيد عن المعدل المتوقع في بلجيكا وبلدان أخرى بين كبار السن.

 

وحتى الآن ، زعمت السلطات البلجيكية أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لتحليل الأرقام وتقييم ما إذا كان عدد الأشخاص في دور التقاعد قد توفي خلال الأزمة أكثر من ذي قبل.

وفي تغريدة له اليوم على موقع تويتر، قال عالم أوبئة من معهد Sciensano ،أن معدل الوفيات المفرط يزداد بشكل ملحوظ منذ منتصف مارس ويتجاوز المستويات خلال موسم الأنفلونزا 2018.

 

يشير تقرير Sciensano اليومي إلى أن 69% من أصل 417 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها خلال الـ 24 ساعة الماضية حدثت في دور رعاية المسنين. وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 4557. تم الإبلاغ عن ما يقرب من النصف ، أو 49% ، في دور رعاية المسنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة