وفيات دور المسنين فى بلجيكا تمثل نحو نصف إجمالى الوفيات المعلن عنها

الجمعة، 17 أبريل 2020 12:38 م
وفيات دور المسنين فى بلجيكا تمثل نحو نصف إجمالى الوفيات المعلن عنها كورونا و المستشفيات
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت دور المسنين في بلجيكا أكبر نسبة لمعدلات الوفيات جراء فيروس كورونا في معظم البلدان، ويتراوح من حوالي ثلث إلى نصف إجمالي الوفيات المبلغ عنها، ووفقاً لوكالة الأنباء البلجيكية، فحتى الآن لم تتوفر أرقام بعينها أو دقيقة عن الوضع في بلجيكا بسبب عدم وجود اختبارات كاملة ويميل الخبراء إلى رفض الأرقام المثيرة للقلق بشأن الحالات المشتبه فيها على أنها مبالغ فيها.

ولم يعد هذا ممكنا بعد أن نشر معهد الصحة العامة البلجيكي ، Sciensano ، إحصائيات تفصيلية حول الوضع في دور التقاعد، حيث تؤكد أرقام المعهد بالفعل تقريرًا سابقًا أصدره المركز الأوروبي لمكافحة ووقاية الأمراض (ECDC) ،أظهر أن معدل الوفيات لجميع الأسباب يزيد عن المعدل المتوقع في بلجيكا وبلدان أخرى بين كبار السن.

وحتى الآن ، زعمت السلطات البلجيكية أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لتحليل الأرقام وتقييم ما إذا كان عدد الأشخاص في دور التقاعد قد توفي خلال الأزمة أكثر من ذي قبل.

وفي تغريدة له اليوم على موقع تويتر ،قال عالم أوبئة من معهد Sciensano ،أن معدل الوفيات المفرط يزداد بشكل ملحوظ منذ منتصف مارس ويتجاوز المستويات خلال موسم الأنفلونزا 2018.

يشير تقرير Sciensano اليومي إلى أن 69% من أصل 417 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها خلال الـ 24 ساعة الماضية حدثت في دور رعاية المسنين. وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 4557. تم الإبلاغ عن ما يقرب من النصف ، أو 49% ، في دور رعاية المسنين.

في السابق ، كانت جميع الحالات تقريبًا في دور رعاية المسنين مشتبهًا فيها. منذ بدء برنامج اختبارات مكثفة في 10 أبريل ، فإن عدد الحالات المؤكدة في تزايد.

من بين 20000 اختبار مخطط إجراءها على المقيمين والموظفين في دور الرعاية ، تم إجراء حوالي 13500 حتى الآن، كما ورد في التقارير السابقة ، وتظهر النتائج أن 20% من السكان و 13%  بين الموظفين تم اختبارهم بشكل إيجابي لـ كوفيد-19.

بشكل عام ، يتم إجراء أكثر من 6000 اختبار يوميًا في بلجيكا. وقد زاد عدد المختبرات إلى 72 ، بما في ذلك المختبرات الخاصة.

إذا كانت هناك أي شكوك قبل ما إذا كان كبار السن من منازل التقاعد ، مع أو بدون ظروف أساسية ، قد تلقوا العلاج في المستشفى ، يظهر التقرير اليومي أن حوالي نصف جميع الأشخاص الذين دخلوا المستشفى هم أكبر من 70 عامًا. ويذكر التقرير أيضًا أن النسبة المئوية للمسنين في زادت المستشفيات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة