أكرم القصاص - علا الشافعي

هاري وميجان يتبرعان بـ90 ألف إسترلينى من أرباح زفافهما للمتضررين من كورونا

الخميس، 16 أبريل 2020 09:51 ص
هاري وميجان يتبرعان بـ90 ألف إسترلينى من أرباح زفافهما للمتضررين من كورونا الأمير هاري وميجان ماركل
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبرع الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، بتسعين ألف جنيه أسترليني، بما يوازي حوالى 100 ألف دولار من أرباح مبيعات حفل زفافهما لصالح جمعية خيرية في المملكة المتحدة للمتضررين من فيروس كورونا، حيث صرح الزوجان بأنهما "مسروران" للمشاركة بهذا العمل والذي اعتبروه عظيماً.

وعلى الرغم من انتقال الأمير هاري وميجان ماركل إلى الولايات المتحدة مؤخرًا، فإن الزوجين ما زالا يدعمان المملكة المتحدة، فقد قررا التبرع بعائدات زفافهما الملكى الذي تم بثه إلى منظمة إطعام بريطانيا الخيرية، ما يساعد على إطعام العائلات التي تكافح خلال جائحة كورونا، وفقا لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

وتذهب التبرعات لدعم المنظمات غير الربحية على توفير وجبات ساخنة وعبوات طعام متاحة، من خلال التوصيلات المنزلية ونقاط التجميع، لضمان تقديم الوجبات الكاملة للعائلات العائلات ذات الدخل المنخفض كل يوم.

وقال المدير الوطنى للمنظمة، أندرو فورسى، لشبكة فوكس نيوز: "لقد رسخت العواقب الاجتماعية والاقتصادية لفيروس كورونا موجات صادمة عبر شبكة إطعام بريطانيا، وقد تعرضت العائلات التى تعيش فى حالة فقر، والتى كانت تكافح بالفعل للوصول إلى الطعام والحصول عليه، بشكل أكبر لخطر الجوع".

وتابع: "إن الدعم السخى الذى تلقيناه من الأمير هاري وميجان سيحافظان على استجابتنا الطارئة لتداعيات الفيروس، الذي يقدم طبقة من الحماية لعشرات الآلاف من العائلات، وتهدف هذه الاستجابة بشكل رئيسى إلى توفير الوجبات المنتظمة - الإفطار والغداء والعشاء - للعائلات، حتى لا يذهب أى طفل إلى الفراش وهو جائع".

وبحسب ما ورد اتصل ميجان وهاري برئيس أساقفة كانتربرى، جوستين ويلبى، الذى ترأس حفل زفافهما فى مايو 2018 ، بصفته رئيس منظمة إطعام بريطانيا، بشأن الرغبة فى المساعدة.

وقال متحدث باسم الزوجين لشبكة فوكس نيوز إنهما "مسروران" برؤية الأموال تذهب إلى "قضية عظيمة كهذه".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة