أكرم القصاص

كتب الأطفال تهيمن على "أمازون" فى زمن كورونا.. إليك أهم 10 عناوين

الخميس، 16 أبريل 2020 11:24 ص
كتب الأطفال تهيمن على "أمازون" فى زمن كورونا.. إليك أهم 10 عناوين الكتب الاعلى مبيعا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب فيروس كورونا الوبائى فى إغلاق المدارس فى جميع أنحاء العالم وإصدار بروتوكولات التعلم عن بعد، ولا يمكن المبالغة فى التأكيد على الضغط الذى يشعر به العديد من الآباء لتزويد أطفالهم بموارد تعليمية عالية الجودة وإرساء شعور بالأمان والاستقرار.

وقد أدى هذا إلى اتجاهات إلى تطبيق المشاركة الاجتماعية الذى شهد تعزيزًا فى المشاركة حيث يجد الأطفال المعزولون اجتماعيًا طرقًا للتفاعل بفعالية مع أقرانهم، كما أنها غيرت سوق كتب الأطفال، وهذا ما حدث فى موقع الأمازون.

وانخفضت مبيعات المطبوعات المادية والكتاب الإلكترونى بشكل عام منذ إصدار التعليمات المتعلقة بعمليات الحظر، لكن عناوين الكتب الخيالية للأطفال شهدت مبيعات عالية.

Untitled

كانت هناك زيادة كبيرة في مبيعات الأطفال غير الخيالية (حسب بعض التقارير بنسبة 135%) حيث يسعى الآباء لملء هذا الفراغ التعليمى.

وكان من أكثر الكتب مبيعا كتاب النكات السخفية للأطفال، كتاب ليس من السهل أن تكون أرنباً، كتاب الربيع الأزرق الشاحنة الصغيرة، كتاب إذا قبلت الحيوانات ليلة سعيدة، كتاب أنا واثقة وشجاعة جميلة "كتاب تلوين للبنات"، كتاب كيفية التقاط حورية البحر، كتاب اليرقة الجائعة جداً، وكتاب ما الذى يجب أن يفعله دانى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة