وائل الإبراشى: التجمعات فى الأسواق والأماكن العامة تعد "انتحارًا جماعيًا"

الأربعاء، 15 أبريل 2020 11:34 م
وائل الإبراشى: التجمعات فى الأسواق والأماكن العامة تعد "انتحارًا جماعيًا" وائل الإبراشى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن مشاهد التجمعات للمواطنين سواء فى المتاجر أو الأسواق تعد من المشاهد القاتلة، وتعد من قبيل الانتحار الجماعى، وتابع: "المتهم الأول هو السلوك الفردى كون هناك توعية كبرى من كافة مؤسسات الدولة".

وأضاف "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن التجمعات فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، كارثة بكل المقاييس، لافتاً إلى أن البعض يستهين بها فى وقت لا يتحمل أى استهانة، مشدداً على ضرورة أن يعى الجميع خطورة المرحلة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع إجمالى المتعافين من فيروس كورونا إلى 553 حالة حتى اليوم، وأوضح بيان الوزارة أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 751 حالة، من ضمنهم الـ 553 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 155 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر البيان أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 2505 حالات من ضمنهم 553 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و183 حالة وفاة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة