أكرم القصاص - علا الشافعي

بالأرقام.. هيجواين يتفوق على رونالدو وميسي فى الدوري الإسباني

الإثنين، 13 أبريل 2020 01:22 م
بالأرقام.. هيجواين يتفوق على رونالدو وميسي فى الدوري الإسباني جونزالو هيجواين
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إحصائية مميزة للأرجنتينى جونزالو هيجواين مهاجم يوفنتوس الإيطالى، حينما كان لاعباً ضمن صفوف ريال مدريد الإسباني.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن هيجواين تفوق بإحصائية تهديفية مميزة على كل من ليونيل ميسى نجم برشلونة، وكريستيانو رونالدو حينما كان لاعباً فى ريال مدريد.

وأضافت الصحيفة أن هيجواين الشهير بـ"البيبيتا" حوّل 29.09% من تسديداته على المرمى فى مباراياته مع ريال مدريد فى الليجا إلى أهداف، خلال الفترة التى قضاها فى (سانتياجو بيرنابيو)، تحديدًا من عام 2007 حتى 2013.

فى حين حوّل ميسى 20.93% من تسديداته الإجمالية فى منافسات الدورى الإسبانى إلى أهداف، بينما لم ينجح رونالدو سوى فى تحويل 16.6% من تسديداته إلى أهداف فى الليجا، خلال فترة وجوده فى ريال مدريد بين عامىّ 2009 و2018.

وجاء خلف هيجواين فى هذه الإحصائية الخاصة بالليجا، التشيلى أليكسيس سانشيز، لاعب برشلونة السابق وإنتر ميلان الحالى، بواقع 27.08%، ثم كارلوس كاسترو، مهاجم لوجو الإسبانى بنسبة 26.83%، الكونغولى سيدريك باكامبو، نجم فياريال السابق وجوان بكين الحالي، بنسبة 24.81%، وأخيراً الفرنسى كيفين جاميرو، لاعب فالنسيا، بنسبة 24.73%.

 من جانب آخر، أكد والد المهاجم الأرجنتينى جونزالو هيجواين أن نجله يرغب فى استكمال عقده مع فريقه الحالى يوفنتوس الإيطالي، والذى ينتهى فى صيف عام 2021.

وأشارت تقارير صحفية، الجمعة، إلى إمكانية رحيل هيجواين عن صفوف يوفنتوس فى الميركاتو الصيفى المقبل، والعودة إلى الأرجنتين، من بوابة فريق ريفر بليت.

وقال والد هيجواين، فى تصريحات لموقع "جول" العالمى، "فى الوقت الحالى لا يمكن لهيجواين العودة إلى ريفر بليت، لأن لديه عقد مع اليوفى، ينتهى فى يونيو 2021".

كانت تقارير صحفية إيطالية أشارت فى وقت سابق، إلى أن هيجواين سيكون ضحية تعاقد يوفنتوس مع مهاجم جديد، خلال الصيف المقبل.

كان هيجواين، قد انضم لصفوف فريق يوفنتوس، فى صيف عام 2016، قادما من فريق نابولى، مقابل 90 مليون يورو، فى صفقة أثارت الجدل وقتها، نظرا للعداء التاريخى بين الناديين.

عاد المهاجم الأرجنتيني، الموسم الحالى لصفوف اليوفى، مع وصول المدرب ماوريسيو سارى، فى ظل علاقتهم القوية منذ أن كانا سويا ضمن صفوف نابولى، بعد موسم إعارة مع فريقى ميلان وتشيلسى الإنجليزي، ولكنه لم يقدم المستوى المنتظر منه.

جدير بالذكر أن يوفنتوس يتصدر جدول ترتيب الدورى الإيطالي، برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة