خالد صلاح

اضحك مع كورونا.. مجموعة أقنعة وجه طريفة للوقاية من الفيروس القاتل.. صور

الإثنين، 13 أبريل 2020 07:00 م
اضحك مع كورونا.. مجموعة أقنعة وجه طريفة للوقاية من الفيروس القاتل.. صور قناع طريف للوقاية من كورونا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجتاح موجة جديدة من السخرية منصات السوشيال ميديا بسبب الأقنعة الواقية المبتكرة التى يستخدمها الناس فى عدة دول كبديل للأقنعة الطبية "الكمامات"، للوقاية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث يستخدم الناس بدائل مضحكة مثل قشر ثمرات الفاكهة والزجاجات الفارغة وغيرها من الطرق الطريفة للوقاية من الفيروس التاجى.

 

وانتشرت مجموعة صور لأشكال جديدة لأقنعة طريفة استخدمها الناس لحماية أنفسهم من عدوى الفيروس التاجى أثناء تجولهم فى المحلات التجارية لشراء السلع الأساسية اللازمة للمنزل خلال فترة العزل الذاتى، ومن بينها ارتداء رجل شنطة ورقية مخصصة لتعبئة الطعام، بينما ارتدى آخر بدلة غوص كاملة، كما حمى شخص آخر نفسه ببدلة حرب كيماوية كاملة.

WhatsApp Image 2020-04-13 at 10.58.51 AM
 

 

ومن الصور الطريفة لأقنعة الوجه المبتكرة، ارتداء سيدة لفافة ورق "قرطاس" التى غطت بها أنفها وفمها، بينما ارتدى آخر كيس بلاستيك على وجهه بالكامل، فيما ارتدى آخر "ماسك" حيوان برى، وفى المقابل لجأ شاب وطفل للطبيعة حيث صمما قناع واقى من أوراق الشجر والخوص.

 

ويشار إلى أن فريق من الباحثين بجامعة نورث وسترن الأمريكية، يعمل على مشروع بحثى لإنتاج قناع للوجه أو كمامة يمكنها تعقيم نفسها ذاتياً، وذلك فى محاولة لحل أزمة نقص الأقنعة الواقية والإمدادات الطبية التى تحتاجها المستشفيات بشدة فى ظل أزمة فيروس كورونا.

WhatsApp Image 2020-04-13 at 10.58.53 AM
 

 

ووفقاً لموقع جامعة "نورث وسترن" الأمريكية، فقد منحت مؤسسة العلوم الوطنية منحة قدرها 200 ألف دولار للعلماء فى جامعة نورث وسترن للعمل على قناع الوجه المعقم ذاتياً الذى سيعطل فيروس كورونا ويبطء انتشاره.

 

ويأتى ذلك بعد أن أضاف الكونجرس الأمريكى 75 مليون دولار إلى ميزانية برنامج البحوث المتعلق بفيروس كورونا الجديد، وفريق نورث وسترن هو واحد من عشرات الفرق التى تلقت منح مؤسسة العلوم الوطنية المتعلقة ببحوث فيروس كورونا.

EVdK95QX0AIJHta
 

 

EVdK95QXYAMQ1jc
 

 

ويعمل العلماء بقيادة جياشينج هوانج، الأستاذ بكلية ماكورميك للهندسة فى جامعة نورث ويسترن، على إنتاج "ملحق" مدمج به مواد تقتل الفيروسات، يتم وضعه على الكمامة، بحيث يجعل جزيئات الفيروس خاملة قبل أن تلامس الهواء، ويمكن أن يكون الجهاز الجديد عبارة عن ورقة أو ملصق يمكن لفه أو لصقه خارج القناع.

 

وقال هوانج لجريدة "بيزنس إنسايدر": "فكرتنا الرئيسية هى صنع ملحق محمل بمواد كيميائية معروفة مضادة للفيروسات - مثل الأحماض وأيونات المعادن مثل النحاس - يمكن أن يلتصق بالكمامات الموجودة"، وأوضح أن هذا الملحق يساعد العاملين فى الرعاية الطبية والمرضى عند السعال أو الزفير، فإن اللاصق الكيميائى الموجود على قناعهم يحيد جزيئات الفيروس قبل استنشاقها من قبل الآخرين.

EVdK95RXsAALUSC
 

 

EVGDI6AWoAEK0V_
 

 

EVGDI6AXgAE5Dfy
 

 

EVGDI6DWoAAeKzL
 

 

EVGDI6HX0AY547T
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة