قالب كيك وكمامة.. طريقة الخبازين فى فلسطين للتوعية ضد كورونا

الخميس، 09 أبريل 2020 11:20 ص
قالب كيك وكمامة.. طريقة الخبازين فى فلسطين للتوعية ضد كورونا قالب الكيك
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زادت سبل التوعية بكيفية تفادى فيروس كورونا القاتل، بالتزامن مع الزيادة الكبيرة فى أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس التاجى حول العالم، وبدأت حملات كثيرة تطالب بارتداء الكمامة لمنع التقاط عدوى الفيروس، مع استمرار العزل المنزلى والتباعد الاجتماعى.
 
خبازون فلسطينيون فى مدينة خان يونس قرروا استخدام موهبتهم وما يتقنونه للتوعية بفيروس كورونا القاتل وكيفية الحماية منه وتجنب التقاط العدوى، وذلك عن طريق صنع كيك عبارة عن شكل وجه فتاة ترتدى كمامة، للتوعية بطرق الحماية من وباء كورونا المستجدة، وفقا لوكالة أ ف ب.
الكيك يبدو على شكل وجه فتاة ومزين بكمامة زرقاء مميزة، وأكد إياد أبو رزق، صاحب المخبز والفكرة، أن الطلب أصبح متزايد بشدة علي كيك الكمامة، وقالب الحلوى على شكل كمامة.
 
وفى سياق آخر قال مسئول فى وزارة الصحة الفلسطينية إن هناك سلالتين لفيروس كورونا، وأن السلالة الموجودة فى فلسطين أقل خطورة من الموجودة فى دول أخرى.
 
القالبي
قالب الحلوى

قوالب الكمامة
قوالب الكمامة
 
فقد ذكر مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة الفلسطينية، أن السلالة الموجودة في فلسطين أعراضها أقل خطورة من الموجودة في دول أخرى مثل إيطاليا، وأعرب عن أمله فى ألا تظهر السلالة المطورة من الفيروس الأكثر خطورة فى فلسطين، والتى تسبب تلفا رئويا فى غضون ساعات يعجز الطب أمامه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة