تعرفى على طريقة عمل 3 أكلات تقوى مناعة جسمك محشى الكرنب على رأسهم

الأحد، 12 أبريل 2020 08:00 ص
تعرفى على طريقة عمل 3 أكلات تقوى مناعة جسمك محشى الكرنب على رأسهم محشى الكرنب يقوى مناعة الجسم
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينصح دائمًا المتخصصون بتناول الأطعمة التى تتوفر فيها بعض الفيتامينات التى من شأنها تقوية جهاز المناعة للجسم منها محشى الكرنب وصيادية السمك والكبدة البقرى بالفلفل الأخضر، خاصة خلال فترة العزل المنزلى، والجلوس فى المنزل لفترات طويلة كإجراء احترازى لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

"اليوم السابع" يقدم لك طريقة عمل ثلاث أنواع من هذه الأكلات منها محشى الكرنب، والكبدة الإسكندرانى وصيادية السمك.

1561462674

 محشى الكرنب

لعل المحشى من الأكلات التى تتوفر فيه العديد من المكونات الغنية بالكبريتات والفيتامينات لأنه يدخل فيه البقدونس والكرنب والثوم والبصل والشبت والكسبرة الخضراء، لأن البصل والثوم غنى بعناصر الكبريت والمركبات المضادة للأكسدة إضافة لعنصر السيلينيوم المنشط لجهاز المناعة.

ولتحضير المحشى عليك معرفة عدد أفراد أسرتك لتشترى الكرنبة ذات الحجم المناسب لكم، خاصة حال أن لديك بعض الافراد يعشقون أنواع اخرى جانبية للمحشى كالفلفل والباذنجان والكوسة وورق العنب، وبعد شرائك الكرنب وخضرة المحشى من شبت وبقدونس وكسبرة خضراء، مع نصف كيلو طماطم ونصف كيلو أرز وثوم وزيت وبصلتين وتوابل مشكلة.

طريقة التحضير

اسلقى الكرنبة بعد تفريغ أوراقها، ثم اتركيها تبرد، وبعد ذلك طبقيها بشكل مستطيل وقطعيها حلقات ثم قسميهم لحجم إصبع المحشى.

وبعد سلق الكرنب وتحضيره للحشو، قومى بعمل التسبيكة الخاصة به، بأن تقومى بقدح قليل من الزيت وبشر البصلتين والثوم ووضعها على النار حتى تبدأ فى الاحمرار أضيفى الطماطم بعد ضربها فى الخلاط، ثم اتركيها على النار حتى تبدأ تنضج.

قطعى الخضرة قطع صغيرة وضعيها على التسبيكة ثم اضيفى الارز بعد غسله وتصفيته من الماء واتركي الخليط دقيقتين على النار مع التقليب ثم ارفعيه من على النار.

وبعد ذلك فرغيه فى إناء وضعى عليه التوابل والملح وقليل من الزيت وابدأى فى لف الأصابع كما تعشقها عائلتك.

بعد الانتهاء من الحشو قومى بسقى الشوربة بعد غليها حتى تغطى المحشى بسنتيمتر. واتركيه على نار عالية حتى يغلى ثم هدئى النار واتركيه ينضج.

الكبدة الإسكندرانى

عليك شراء النوع الجيد من الكبدة الطازجة، وقليل من الزيت، وفلفل أخضر وأصفر وأحمر وبصل وتوابل.

153-032827-functioning-bovine-liver-prominent-benefits_700x400

طريقة التحضير

قومى بتقطيع الكبدة قطع صغيرة جدًا، أى "عصافيرى" ثم قطعى كمية كبيرة من البصل وقومى بتشويحها على النار وقلبى معها الكبدة المقطعة وبعد أن تبدأ تنضج ضعى عليها الفلفل المقطع حلقات وقلبيه جيدًا ثم أطفئى النار وجهزى الأرز أو المكرونة وقليل من البطاطس المحمرة وطبق سلطة خضراء.

الكبدة البقرى الإسكندرانى المقطع عليها شرائح فلفل ويحبذ أن يكون فلفل أصفر وأخضر، تحتوى على فيتامين "أ" الذى يكسب الجسم نوعاً من الوقاية من الأورام السرطانية، والعدوى الفيروسية، ويحافظ على قوة جهاز المناعة وفاعليته.

20200106085416492

صيادية السمك

تعد هذه الأكلة من الأكلات التى يعشقها المصريون، فهى تتميز بتوفر الأحماض الدهنية  "أوميجا3" التى تقوى الكرات البيضاء المرتبطة بجهاز المناعة للجسم.

ولتحضيرها تحتاجى إلى كيلو سمك بلطى أو قراميط وفلفل أخضر وبصل وليمون وثوم ودقيق

طريقة التحضير

تبلى السمك بالثوم والكمون والملح.

اقدحى الزيت جيدًا وضعى السمك فى الدقيق ثم اقليه

اتركيه بعدها جانبًا ثم ضعى حلقات من البصل والفلفل في الزيت المقدوح وقطعى الطماطم مكعبات عليه

قلبيه جيدًا ثم افردى السمك فى صينية وضعى الخلطة عليه وادخلية الفرن مع تقطيع شرائح ليمون عليه وبعد أن يحمر وجهه اخرجيه وقدميه مع أرز أبيض وسلطة خضراء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة