خالد صلاح

عميد زارعة عين شمس: أنتجنا 12 طن بطاطس والكيلو للمستهلك بـ2 جنيه.. فيديو

السبت، 11 أبريل 2020 07:47 م
عميد زارعة عين شمس: أنتجنا 12 طن بطاطس والكيلو للمستهلك بـ2 جنيه.. فيديو الدكتور أحمد جلال عميد زراعة عين شمس
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، إن أزمة فيروس كورونا الحالية نوهت إلى أهمية إعادة النظر لبعض فئات المجتمع، وهم الأطباء والعلماء الذين تصدروا المشهد في الفترة الحالية.

وأضاف جلال، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن جامعة عين شمس صنعت مطهرات ومعقمات وجرى توزيعها مجانا على الجمعيات الأهلية.

وتابع أحمد جلال، أن الدولة لجأت للجامعات في مختلف التخصصات لأن الأزمة الحالية اقتصادية صحية اجتماعية، لافتا إلى أن جامعة عين شمس وضعت خطة طويلة الأمد لمعرفة المنتجات التي يمكن تصنيعها في حال استمرار الأزمة لفترة طويلة.

وأكد عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، أن الجامعة أنتجت 12 طن بطاطس، وجرى بيعها بسعر 2 جنيه للكيلو، وتم إنتاج برتقال وبعض المحاصيل الأخرى.

فى سياق متصل، أطلقت كلية الزراعة بجامعة عين شمس، حملة لتصنيع المعقمات والمطهرات تحت رعاية د. محمود المتيني رئيس الجامعة وا.د نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود. أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، وذلك لتخفيف عن كاهل المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والاستفادة من خبرات السادة أعضاء هيئة التدريس بقسم الكمياء الحيوية بكلية الزراعة وفريق عمل متميز  برئاسة د. نجاح الشحات، ومساهمة منها فى الحفاظ على العاملين بها والمواطنين، للحد من انتشار وباء "كوفيد - 19"، ودعما لخطة الدولة فى مكافحة الفيروس بعد نقص هذه المنتجات فى الأسواق؛ ما تسبب فى ارتفاع أسعارها خلال الفترة الماضية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة