خالد الجندى: من يتصدى لدفن ميت كورونا يحارب شهيدا ومعدوم الإنسانية.. فيديو

السبت، 11 أبريل 2020 06:41 م
خالد الجندى: من يتصدى لدفن ميت كورونا يحارب شهيدا ومعدوم الإنسانية.. فيديو الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الميت بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" يعد شهيداً كونه مات "مبطون"، موضحاً أن الأحاديث الصحيحة الواردة فى حق من مات "مبطوناً" كثيرة، وتكشف مدى المكانة العالية التى يتمتع بها عند خالقه سبحانه وتعالى، لافتاً إلى أن الشهداء أنواع، من بينهم من مات بالوباء، وتابع: "هيئة كبار العلماء بالأزهر ودار الإفتاء المصرية وشيوخ الأرض أفتوى بأن ميت كورونا شهيد".

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، أن الشهيد له مكانة عالية عند الله سبحانه وتعالى، وعليه يجب أن نحتفى به جميعاً، ولا نمنع دفنه، كما يقول البعض، وتابع: "حتى المعتوة لا يستطيع أن يحارب شهيداً.. أتفهم أن نحارب عدوا لكن نحارب شهيدا هذا أمر لم أعرفه ولم يصدر من أحد قبل ذلك".



ولفت "الجندى"، إلى أن هناك واقعة مؤسفة لإحدى الممرضات التى ماتت جراء كورونا، وعندما ذهب بها زوجها ليدفنها وقف أهلها وأهل قريتها ورفضوا دفنها، وتابع: "هذه الواقعة واقعة فردية تعددت فى بعض الأمكان وهى مرفوضة تماماً وتنم عن عدم إنسانية"، مشدداً على أن ذلك يعد تفككا وتفسخا غير مقبول وغير مفهم، وأيضاً يعد انحلالا عن الدين وبعدا عن الشريعة.



وكان الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قد قال إن من يريد التقرب إلى الله سبحانه وتعالى ويدعو له، لابد أن يتقرب له بشىء يكون وسيلة تقرب العبد من ربه، وتابع: "لازم يعمل عربون محبة زى عنوان الطلب والالتزام أو الدمغة.. والدمغة عبارة عن عمل صالح تتقرب به إلى الله سبحانه وتعالى"، مشدداً على أن سبب الفيروسات بخل البخلاء.



وأضاف "الجندى"، أنه لا يوجد أفضل وأعلى من إطعام الطعام خلال الأيام الصعبة التى يعم فيها الآن وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" العالم، وتابع: "آيات القرآن مركزة على الطعام"، موضحاً أن علينا فهم آيات القرآن الكريم جيداً، وعدم أخذ نصف الآية وترك نصفها الآخر التى توضح المقصد من كلام الله سبحانه وتعالى، مناشداً الأغنياء قائلاً: "رزق الفقراء لديكم والله سبحانه وتعالى يسرها لكم وعليكم أن تعطوا حق الفقراء، وتابع: "ملعون من بات شبعان وجاره جائع.. لو كل واحد شاف اللى فى عائلته وشالهم، قضية الفقر والغناء سوف تنتهى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة