ويؤكد: يقاتلون عدوا خفيا..

فيديو.. خالد الجندى يطالب بتوفير حصانة اجتماعية للعاملين فى المنظومة الطبية

السبت، 11 أبريل 2020 06:51 م
فيديو.. خالد الجندى يطالب بتوفير حصانة اجتماعية للعاملين فى المنظومة الطبية الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بتوفير حصانة اجتماعية قوية للأطباء والممرضين والمسعفين، مشدداً على أن العاملين فى المنظومة الطبية، يتعاملون مع الموت بشكل مباشر، عندما يقومون بتطبيب مرضى كورونا، مشدداً على أن هؤلاء أقوى من المحاربين على الجبهة، موضحاً أن الذى يحارب العدو على الجبهة يرى عدوه بينما هذا الإنسان سلم أمره إلى خالقه سواء ممرض أو طبيب أو مسعف.

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "dmc"، أن العاملين فى المنظومة الطبية هم "الملائكة البيض"، يتعاملون مع أطهر وأنقى خلق الله سبحانه وتعالى من المصابين والمرضى، ويدفعون ثمناً غالياً فى التصدى للعدو الخفى وعليه يجب أن يحصلوا على الحصانة الاجتماعية، التى تحميهم من التنمر أو التهكم أو الاعتداء على حقوقهم، وتابع: "والله لا خير فينا إن لم يأخذ هؤلاء حصانة اجتماعية".

وحذر "الجندى"، من التنمر بمرضى وموتى فيروس كورونا المستجد،"كوفيد19"، وذلك تعليقا على حادث منع أهالى قرية بالإسماعيلية دفن طبيبة، قائلا: "لا يجوز هذا.. المريض فى أعلى درجات المجاهدة.. وأن صبر عليه دخل فى ديوان الصابرين.. ودعاؤه مستجاب وخاطرة كبير عند الله".

وتابع: "مريض كورونا إذا مات فهو شهيد وفى الجنة، وربنا قال لو عاوز تزورنى زور المريض، هتلاقينى عنده، الناس بتقف أمام القدر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة