أكرم القصاص - علا الشافعي

بسبب كورونا.. النمور والأسود الجبلية تسيطر على شوارع تشيلى.. فيديو وصور

الجمعة، 10 أبريل 2020 07:00 ص
بسبب كورونا.. النمور والأسود الجبلية تسيطر على شوارع تشيلى.. فيديو وصور الأسود الجبلية في شوارع تشيلي
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخضع غالبية سكان العالم حالياً للحجر المنزلي الصحي، تنفيذاَ للإجراءات الاحترازية التي نصت عليها منظمة الصحة العالمية، لعدم الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بعد ان أودي بحياة أكثر من 75 ألف شخص وأصاب أكثر من مليون و350 ألف شخص من مختلف انحاء العالم.

وفى ظل الحجر المنزلي الذي يعيشه الجميع، تحولت الشوارع الى ظلام دامس في بعض الدول، مما دفع الحيوانات الجبلية في تلك المناطق لاجتاح شوارعها والسيطرة عليها في ظل غياب تام للمواطنين، وظهر مؤخراً الكثير من الأسود الجبلية العملاقة والنمور في شوارع مدينة سانتياجو في تشيلي.

ورصد عدد كبير من المواطنين ظهور الأسود الجبلية والنمور في شوارع المدينة في ظل غياب تام للمواطنين الذين التزموا بالعزل الصحي لعدم الإصابة بفيروس كورونا، وهو ما دفع الشرطة المحلية في مطاردتها لعدم التعدى على المواطنين في ساعات الذروة التى تسمح بها السلطات للمواطنين لشراء مستلزماتهم اليومية.

النمور الجبلية في شوارع تشيلي
النمور الجبلية في شوارع تشيلي

وفى تصريحاته نقلتها صحيفة nzherald، للمدير الوطني لخدمة الثروة الحيوانية والزراعية فى تشيلي هوراسيو بوركيوز، قال "ان تلك الحيوانات يشعرون بضجيج اقل مما يدفعهم للبحث ايضاً عن أماكن جديدة للعثور على الطعام وبعضهم يضيع في المدن كهؤلاء الذين يتجولون في الشوارع".

النمور الجبلية في شوارع تشيلي 1
النمور الجبلية في شوارع تشيلي 1

 

النمور الجبلية في شوارع تشيلي
النمور الجبلية في شوارع تشيلي

ووفقاً للشرطة المحلية، فإنها عثرت الأسبوع الماضي على انثي "قطة جبلية عملاقة"، في منطقة شيكوريو شمال العاصمة التشيلية، تزن حوالي 22 كيلوا جرام، تعاني من الجفاف وبعض الإصابات الأخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة