بالماء ومخفضات الحرارة فقط.. شاهد إيطالية عمرها 103 أعوام تقهر كورونا

الجمعة، 10 أبريل 2020 02:00 ص
بالماء ومخفضات الحرارة فقط.. شاهد إيطالية عمرها 103 أعوام تقهر كورونا المعمرة الإيطالية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية "يورو نيوز" فيديو يكشف كيف قهرت إيطالية عمرها 103 عاما فيروس كورونا، حيث تظهر قصة شفاء سيدة إيطالية تبعث الأمل لدى الملايين من الأشخاص حول إمكانية الشفاء منه ودون الحاجة إلى تلقي رعاية سريرية بالمستشفيات.

وقالت آدا زانوسو، (103 أعوام) من بلدة ليسونا في شمال إيطاليا، إنها أصيبت بالفيروس الشهر الماضي، مضيفة بأن التحلي "بالشجاعة والإيمان" كان سلاحها في مكافحة الفيروس، ولم تُنقل زانوسو إلى المستشفى بل تم وضع دار الرعاية التي تعيش فيه تحت الحجر بعد اكتشاف إصابات أخرى به وعكفت طبيبتها على التوجه إليها لمتابعة تطور حالتها الصحية.

وقالت الطبيبة كارلا ماركيزى: "قضت أسبوعاً كاملاً بالفراش وأعطيناها سوائل لأنها كانت تعاني من الجفاف بعدما توقفت عن الأكل وظننا أنها لن تُشفى لأنها كانت نائمة ولا تتفاعل مع ما يحيط بها"، مضيفة: "وفي يوم من الأيام فتحت عيناها مرة أخرى وبدأت في معاودة أنشطتها الطبيعية. استيقظت وعاودت الأكل مرة أخرى".

وعادت زانوسو لمشاهدة التلفزيون والحديث عبر الهاتف والصلاة بشكل طبيعي جداً مذاك، وتأتي حالة شفائها لتعطي أملاً كبيراً لكبار السن من مصابي كورونا الذين أفضت دراسات وإحصاءات سابقة لكونهم الأكثر عرضة للوفاة جراء الفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة