أكرم القصاص - علا الشافعي

فيروس كورونا يواصل توغله فى العالم.. وفيات الصين ترتفع لـ3073.. وفاة نائبة إيرانية ومجموع وفيات طهران بلغ 145.. وفيات كوريا الجنوبية 48 وإيطاليا 197.. و61 إصابة جديدة بالكويت و2 بالسعودية وإجراءات وقائية

السبت، 07 مارس 2020 03:11 م
فيروس كورونا يواصل توغله فى العالم.. وفيات الصين ترتفع لـ3073.. وفاة نائبة إيرانية ومجموع وفيات طهران بلغ 145.. وفيات كوريا الجنوبية 48 وإيطاليا 197.. و61 إصابة جديدة بالكويت و2 بالسعودية وإجراءات وقائية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل فيروس كورونا المستجد، التوغل والإنتشار فى كافة أرجاء العالم بعد أن توسع فى 93 بلدا وتخطى عدد الإصابات نحو مائة ألف طبقا لمنظمة الصحة العالمية، ففي الصين بلد المنشأ، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة السبت أنها تلقت تقارير عن 28 وفاة و 99 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس الجديد (كوفيد-19)، ما رفع العدد الإجمالي في شتى أنحاء البلاد إلى 3073 وفاة و80813 إصابة حتى نهاية أمس.

 

وذكرت اللجنة أن جميع حالات الوفيات المسجلة كانت في مقاطعة هوبي (مركز انتشار الفيروس بوسط البلاد)، والتي سجلت أيضا 74 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس من إجمالي حالات الإصابة المسجلة في جميع أنحاء الصين.

 

وأشارت اللجنة إلى أنه تم تسجيل 99 حالة جديدة يشتبه بإصابتها بالفيروس أمس، فيما غادر في اليوم نفسه 1678 شخصا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء ما رفع إجمالي المتعافين إلى 55404 أشخاص، بينما انخفض عدد الحالات الخطيرة من المصابين بالفيروس بواقع 248 حالة ليصل إلى 5489 حالة.

 

 

وأضافت أن 26730 شخصا كانوا على اتصالات وثيقة مع مرضى مصابين لا يزالون يخضعون للملاحظة الطبية، فيما تم أمس الإبلاغ عن 24 حالة وافدة مصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين، بما في ذلك 17 حالة في مقاطعة قانسو و3 حالات في بكين و3 حالات في شنجهاي وحالة واحدة في مقاطعة قوانغدونغ، ليصل إجمالي الحالات الوافدة المبلغ بإصابتها بالفيروس إلى 60 حالة.

 

وفى إيران، التي تحتل المرتبة الثانية فى عدد الوفيات بعد الصين، ارتفع عدد وفياتها لـ 145 شخص وبلغت الإصابات 5823، وحذرت وزارة الصحة الإيرانيين من الخروج "غير الضرورى" إلى الشوارع والسفر الداخلى، ومع سرعة تفشي الفيروس، ألغت هيئة المساجد صلاة الجماعة فى جميع مساجد محافظات إيران البالغ عددها 31 محافظة، ولايزال الفيروس القاتل يحصد المزيد من الأرواح بين المسئوليين، وأعلن طهران وفاة النائبة فاطمة رهبر بعد إصابتها بالفيروس، وسجلت حالة إصابة ثالثة بين أحد طواقم التمريض فى مدينة جيلان فى الشمال.

 

وسجلت كوريا الجنوبية 174 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وفقا لمراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 7,041 حالة، وأعلن مركز تدابير الحجر الصحى الكورى الجنوبي، ارتفاع حصيلة الوفيات فى البلاد 48 حالة حتى الآن ويصل معدل الوفيات لدى المصابين بالفيروس إلى 0.7%.

 

 

وارتفع عدد المصابين فى إيطاليا إلى 4636 شخصا، كما كشفت وكالة الحماية المدنية الإيطالية زيادة في عدد الوفيات إلى 197.

 

وإلى تايلاند، أعلنت السلطات الصحية ارتفاع إجمالى حصيلة الإصابات بفيروس كورونا فى البلاد إلى 50 حالة، عقب تسجيل إصابتين إضافيتين بالفيروس السبت، وقال الأمين الدائم بوزارة الصحة العامة إن الإصابتين الجديدتين لرجلين يبلغان من العمر 40 عاما وكانا قد سافرا مؤخرا إلى إيطاليا وبدأت أعراض الإصابة فى الظهور عليهما الخميس

 

 فى غضون ذلك، وقال حاكم ولاية ماريلاند، لاري هوجان، إن 3 من سكان ولاية ماريلاند ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا يوم الخميس بعد سفرهم في رحلة نهرية في مصر، ووفقا لصحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية إن المصابين زوجين في السبعينيات من العمر، ومرأة – لا تربطها بهما صلة- في الخمسينيات من العمر، وجميعهم من مقاطعة مونتجومري.

 

 وذكر هوجان: "يبدو أن هذه هي نفس السفينة السياحية التي أعلنت منظمة الصحة العالمية إصابة 12 عاملاً من طاقها، والذين تم وضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، بعد ثبوت إصابتهم بالفيروس. ويبدو أن حالاتنا الثلاث في ماريلاند مرتبطة بست حالات إصابة مؤكدة بالفيروس في تكساس."

 

 

وأعلنت ولاية فلوريدا فى الولايات المتحدة الأمريكية تسجيل حالتى وفاة بسبب فيروس كورونا، وقال رون ديسانتس حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية إن المريضين مراهقان وإن أحدهما سافر فى الآونة ألأخيرة إلى إيطاليا، وأضاف "نتوقع أن نرى المزيد من الحالات الإيجابية فى ولاية فلوريدا". وقال مسئولو الصحة فى ولاية واشنطن الأمريكية، إن أربعة أشخاص توفوا بسبب فيروس كورونا، ما يرفع عدد الوفيات فى الولاية إلى 6 أشخاص، وفق ما نقلت شبكة"cbsnews"، وكانت أعلنت السلطات الطبية الأمريكية، مساء الجمعة، عن ارتفاع عدد الوفيات جراء انتشار النوع الجديد لفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 15 حالة.

 

وفى ألمانيا، أعلنت الحكومة الألمانية، تسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين بهذا الفيروس إلى 684 حالة.

 

 

وفى العالم العربى، أبلغت السلطات العراقية عن حالة وفاة فى مدينة كربلاء بسبب فيروس كورونا ليرتفع إجمالى الوفيات فى البلاد بسبب الفيروس إلى 3، قالت وكالة الأنباء العراقية نقلا عن وزارة الصحة، إن العراق سجل 8 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجمعة، 5 منها فى بغداد و 2 فى السليمانية و 1 فى كربلاء.

 

كما تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، وارتفع عدد الإصابات في إقليم كردستان إلى 9 حالات. وتم عزل 2804 مواطنين في الإقليم نفسه مشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا من 30 موقعا مختلفا وتم التأكد من خلو 982 مواطنا من الفيروس وإخراجهم من الحجر الصحي. وأجريت الفحوصات لـ 27 مشتبها به وبينت النتيجة أن هنالك حالة فحص إيجابية (حاملة للفيروس لامرأة من سكنة مدينة أربيل وتبلغ من العمر 33 عاما.

 

 

فى بلدان الخليج العربى، أعلنت دولة الكويت، عن ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا إلى 61 حالة، كما رصدت شفاء حالتين جديدتين لمصابين، ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية فى مستشفيات الدولة من الجنسية الصينية، وتبلغ إحداهما من العمر 38 عاما والثانية لطفل يبلغ من العمر 10 سنوات، وبذلك تعلن الوزارة اكتمال شفاء أول عائلة تم تشخيصها بالفيروس فى الدولة ليصبح إجمالى الحالات المتعافية 7 حالات.

 

وسجلت وزارة الصحة السعودية إصابتين جديدتين، ووأصدرت المملكة، عدداً من الإجراءات الوقائية والاحترازية للقادمين من الإمارات، الكويت، والبحرين لمنع انتقال العدوى بفيروس كورونا الجديد ومحاصرته والقضاء عليه، انطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.تمثلت فى قصر الدخول إلى المملكة مؤقتًا للقادمين من الإمارات، الكويت، والبحرين، على المنافذ الجوية فى مطارات الملك خالد الدولى بالرياض، الملك عبدالعزيز الدولى بجدة، والملك فهد الدولى بالدمام ويكون المرور عبر المنافذ البرية بين المملكة وتلك الدول للشاحنات التجارية فقط، وأن تتخذ وزارة الصحة جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة فى المطارات المشار إليها، وكذلك حيال سائقى تلك الشاحنات ومرافقيهم فى المنافذ البرية، حيث يبدأ تطبيق هذه الإجراءات فورًا.

 

 

وسجلت وزارة الصحة العامة فى قطر، حالة إصابة جديدة مؤكدة فى البلاد، لأحد المواطنين القطريين ممن عادوا من إيران فى الفترة الاخيرة، وخضع للحجر الصحى فور وصوله للبلاد، ليصل بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس فى البلاد إلى 12 حالة حتى الآن.

 

من جانبها، أعلنت الحكومة الفلسطينية، وضع 15 أمريكيا بالحجر الصحي في فندق ببيت لحم بسبب فيروس كورونا، كما أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، عن تسجيل حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا ليصبح العدد الإجمالي 19 حالة مؤكدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة