مطار القاهرة يكثف إجراءاته الاحترازية لمنع تسلل فيروس كورونا.. الحجر الصحي يجري فحصا طبيا إجباريا للركاب القادمين من الدول المنتشر بها الفيروس وتعقيم جميع الطائرات.. وغرفة عمليات لمتابعة ورصد حركة الركاب.. صور

الأربعاء، 04 مارس 2020 01:36 م
مطار القاهرة يكثف إجراءاته الاحترازية لمنع تسلل فيروس كورونا.. الحجر الصحي يجري فحصا طبيا إجباريا للركاب القادمين من الدول المنتشر بها الفيروس وتعقيم جميع الطائرات.. وغرفة عمليات لمتابعة ورصد حركة الركاب.. صور الإجراءات الاحترازية لمنع تسلل فيروس كورونا بمطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد المطارات المصرية إجراءات وقائيه مشددة للحد من تسلل فيروس كورونا، عن طريق تكثيف جهودها حول الركاب القادمين من الخارج، خاصة بعد إعلان عدد كبير من الدول، اكتشاف حالات إصابه بالفيروس القاتل، الذي أودى بحياة أكثر من 2700 شخص، وأصاب أعدادً تجاوزت 80 ألف شخص حول العالم حتى الآن، ويكثف مطار القاهرة الدولي، إجراءاته الوقائية والاحترازية الموسعة على جميع الرحلات الجوية القادمة من عدة دول .

مطار-(1)

ووضعت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي خطة احترازية خلال الفترة الحالية لمواجهة فيروس كورونا، من خلال إجراء الفحص الطبى الإجباري على جميع الركاب بمطار القاهرة، والقادمين إلى مصر من الدول التي انتشر بها فيروس كورونا، تحسبا لوجود أي إصابات أو الاشتباه في أعراض المرض القاتل، حيث يتم فحص درجات الحرارة للركاب، وأيضا مشاكل الجهاز التنفسي التي تعد من أعراض الفيروس القاتل.

مطار-(2)

 وفي حال الاشتباه في أي حالة من الحالات بين الركاب القادمين على الرحلات الجوية، يتم على الفور عزل الراكب وتحويله إلى مستشفى الحميات بالعباسية، تحت إشراف محمود غنيم مشرف إسعاف المطار، لإجراء الفحوصات الطبية للتأكد من خلوه من العدوى، فيما يتم منح جميع الركاب كروتا صحية لمتابعة حالاتهم الصحية فترة لمدة تصل إلى 14 يوما من تواجدهم داخل البلاد

مطار-(3)

وتطبق سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي وفقا لتوجيهات وزارة الطيران المدني ، أعلى معايير السلامة الصحيةوفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية وكذا الالتزام بالتدقيق الطبى الإجبارى المتبع لجميع أفراد الركب الطائر وأطقم الضيافة والعاملين بشركة ميناء القاهرة الجوى وشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية  بالإضافة إلى جميع المتعاملين والمتخالطين بشكل مباشر مع الطائرات القادمة والركاب على متن الرحلات الجوية .

مطار-(4)

وقامت الشركة الوطنية مصر للطيران  بإلزام جميع العاملين بكافة المطارات وعلى متن الطائرات بتنفيذ تعليمات الحجر الصحى واتخاذ أعلى المعايير الوقائية فى التعامل مع الركاب وقد تم تدريبهم على التعامل مع حالات الإشتباه وتقوم إدارات السلامة والصحة المهنية  بمتابعة الاجراءات الاحترازية المطبقة بجميع صالات المطارات لضمان تحقيق أعلى مستويات ومعايير السلامة الصحية الوقائية .

مطار-(5)

ويتم إجراء الفحص الطبى على الركب الطائر وتطهير وتعقيم جميع الطائرات ومختلف وسائل النقل التى تعمل بالمطارات والتخلص الآمن من النفايات وفقًاً للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة وإرشادات منظمة الصحة العالمية هذا بالإضافة إلى توزيع منشورات إرشادية على جميع العاملين الخاصة بهذا الفيروس وتم تعميمها على جميع المطارات .

مطار-(6)

وخصصت وزارة الطيران المدني غرفة عمليات مركزية  لمتابعة ورصد حركة الركاب على مدار ال 24 ساعة بجميع المطارات ومراقبة تنفيذ الخطة الوقائية والتأكد من تطبيق كافة الوسائل الاحترازية لتأمين جميع المطارات المصرية والتصدى لتسلل كورونا المستجد إلى البلاد .

 
مطار-(7)
 

 

مطار-(8)
 

 

مطار-(9)
 

 

مطار-(10)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة