أم كلثوم بالألوان.. صورة فوتوشوب لكوكب الشرق يرجع أصلها لـ100 عام

الأربعاء، 04 مارس 2020 07:00 م
أم كلثوم بالألوان.. صورة فوتوشوب لكوكب الشرق يرجع أصلها لـ100 عام كوكب الشرق أم كلثوم
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت عبر منصات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى، صورة لكوكب الشرق أم كلثوم، بعد معالجتها رقمياً وإضافة الألوان إليها عن طريق برامج "الفوتوشوب"، لتواكب الوقت الحالى فى 2020 وبعد قرن من الزمان، حيث يرجع أصل الصورة إلى عام 1920 من القرن الماضى.  

الصورة نالت إعجاب رواد السوشيال ميديا وإشادة بالشخصية المجهولة الذى قام بتعديلها، وتم تناقلها بشكل كبير، متمنين أن يتم ابتكار طرق جديدة عن طريق وسائل التكنولوجيا الحديثة لتلوين حفلاتها قديما والمصورة بالأبيض والأسود.

الصورة المعدلة
الصورة المعدلة

من ناحية أخرى، تنظم وزارة الثقافة المصرية لأول مرة فى دار الأوبرا حفلاً بتقنية الهولوجرام، فى الثامنة مساء الجمعة المقبل 6 مارس، على المسرح الكبير تتجسد خلاله كوكب الشرق أم كلثوم لاستعادة أجواء زمن الفن الجميل، ويأتى ذلك ايماناً بأهمية مواكبة الطفرات التى حققتها التقنيات الحديثة ومخاطبة أبناء الوطن من خلالها خاصة بعد أن ظهر تأثيرها الواضح فى الحياة اليومية.

الصورة بالأبيض والأسود قبل التعديل
الصورة بالأبيض والأسود قبل التعديل

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أن تطويع الوسائل المتطورة يفتح افاق جديدة للإبداع المصرى العريق، متابعة أن الحفل يأتى انطلاقا من ضرورة استخدام الأساليب الحديثة لجذب النشء والأجيال الجديدة بهدف مواجهة الابتذال، وتوجيه الأنظار إلى التراث الراقى للفنون فى طريق إعادة تشكيل وعى المجتمع.

وعن اختيار أم كلثوم لتنفيذ الحفل الأول بروائعها المميزة، قالت إن سيدة الغناء العربى أحد أهم أيقونات الطرب فى العالم العربى وتعد أعمالها نموذجاً للتفرد ولذلك ما زالت تحيا فى وجدان الشعب المصرى والعربى.

كما يستعد أحد أشهر المسارح بالعاصمة البريطانية لندن، لعرض مسرحى غنائى عن كوكب الشرق يحمل عنوان "أم كلثوم والعصر الذهبى"، وهى المرة الأولى التى تعرض فيها مثل هذا العمل ببريطانيا.

ونشرت صحيفة الجارديان البريطانية تقريرا أم كلثوم بمناسبة عرض المسرحية الغنائية، وقالت فيه إنها عرفت بعدة ألقاب منها كوكب الشرق وأم العرب وهرم مصر الرابع.

وأشارت الصحيفة إلى أن أم كلثوم سجلت حوالى 300 أغنية على مدار 60 عاما، ويمكن الاستماع لكلمات الحب والخسارة والشوق تأتى من سيارات التاكسى وأجهزة الراديو والمقاهى فى جميع أنحاء العالم العربى اليوم بعد مرور 45 عاما على وفاتها. وعلى الرغم من غنائها الشهر العربى المعقد، إلا أنها أثرت فى بعض من أعظم المغنين فى الغرب، فقال عنها بوب ديلان إنها رائعا حقا، ورقصت شاكيرا وبيونسيه على موسيقاها، فيما وصفتها ماريا كالاس بأنه الصوت الذى لا يضاهى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة