خالد صلاح

كورونا تلغى 5 بطولات للفرق المصرية فى 48 ساعة.. قطر ترفض دخول المصريين للمشاركة فى بطولة كبرى وترحب بالصينيين.. الـ NBA يؤجل بطولة لأفروليج لسلة الزمالك..الدولى للجودو يلغى جراند سلام بناءا على قرار المغرب

الأربعاء، 04 مارس 2020 08:42 م
كورونا تلغى 5 بطولات للفرق المصرية فى 48 ساعة.. قطر ترفض دخول المصريين للمشاركة فى بطولة كبرى وترحب بالصينيين.. الـ NBA يؤجل بطولة لأفروليج لسلة الزمالك..الدولى للجودو يلغى جراند سلام بناءا على قرار المغرب سلة الزمالك
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن الخسائر التي سببها فيروس كورونا في مختلف الدول ، مجرد الإصابة به ، و التألم من أعراضه ، بل أنه طال الرياضة بصفة عامة و المصرية بصفة خاصة ، بعد قرار بعد الدول و الاتحادات الرياضية إلغاء عدد من البطولات الهامة خوفا من هذا الـ " بعبع " الذى أصبح يسيطر على تفكير كل الدول في مختلف أنحاء العالم .

وخلال أخر 48 ساعة ، شهدت الرياضة المصرية إلغاء مشاركة المنتخبات المختلفة في عدد من البطولات ، نرصدها في التقرير التالى ...

ازدواجية قطر تمنع مصر من بطولة تنس الطاولة

مٌنع المنتخب المصرى لتنس الطاولة من المشاركة في منافسات البطولة الكبرى ، التي تقام في قطر  وفقا لقرار الأخيرة بمنع دخول المصريين ، كما تم منع  دخول دينا مشرف لاعبة المنتخب الوطنى من دخول قطر للمشاركة فى المنافسات، رغم أنها عائدة من تونس، وتحججت الدوحة في أسباب الرفض بأن اللاعبة قضت بضع ساعات فى مصر قبل انتقالها من بطولة المجر إلى كأس أفريقيا بتونس، وقضائها 14 يوما في مصر، ممن الممكن أن تحمل خلالها كورونا ، في المقابل تم السماح للمنتخب الصينى كاملا بالمشاركة في البطولة و معسكر أيضا ، رغم ان البطولة تدخل ضمن بطولات الرانك ، و تزيد من نقاط اللاعبين في الترتيب .

تأجيل بطولة لأفروليج لكرة السلة بمشاركة الزمالك

قررت اللجنة المنظمة لبطولة لأفروليج لكرة السلة، والتي يتم افتتاحها في السنغال يوم 13 مارس، وبمشاركة 12 فريقا، من بينها الزمالك، و الذى يخوض مبارياته ضمن مجموعة النيل في تونس، تأجيل البطولة لحين إشعار اخر، بسبب فيروس كورونا، وتفشيه في مختلف الدول، وتم إبلاغ كل الفريق المشاركة بالتأجيل في خطاب رسمي .

 الدولى للجودو يقرر الغاء جراند برى بالمغرب

 أعلن الاتحاد للدولى للجودو إلغاء بطولة جراند برى، التى كان مقرراً إقامتها فى المغرب فى الفترة من 6 إلى 8 مارس الجارى، بسبب فيروس كورونا، وجاء قرار الإلغاء من جانب الاتحاد الدولى بناء على قرار من الحكومة المغربية وفقا لما نشره الاتحاد الدولى للجودو على الموقع الرسمي ، وكان من المقرر مشاركة المنتخب الوطنى فى منافسات البطولة، على أن يغادر اليوم، إلا أنه بعد قرار الاتحاد الدولى، تقرر إلغاء السفر ، وكانت تضم قائمة المنتخب فى البطولة كل من محمد عبدالموجود، حاتم عبد الاخر، محمد علي  ومحمد محيى، إلا أن قرار الإلغاء أرجأ سفر البعثة.

البطولة العربية للملاكمة

  أكد عبد العزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة أن الاتحاد العربى للعبة برئاسة دكتور يوسف بن على الكاظم أرسل خطاب تعميم عاجل لتأجيل البطولة العربية الخامسة للملاكمة للشباب، والتى كان من المقرر إقامتها بالقاهرة فى الفترة من 23 حتى 28 مارس الجارى إلى أجل غير مسمى رغم إرسال موافقة نحو 14 دولة عربية للمشاركة في البطولة ، بسبب فيروس كورونا لانتشاره بالعديد من دول العالم بشكل عام

وأضاف غنيم بعد وصوله إلى أرض الوطن قادما من العاصمة السنغالية (داكار) بأن هذا التأجيل جاء للصالح العام للرياضيين فى مختلف الدول العربية.

 الغاء ودية منتخب اليد مع الكويت 

فضل الاتحاد الكويتى لكرة اليد تأجيل المباراة الودية التي كان مقرر خوضها امام المنتخب المصرى ، يوم 20 مارس الجارى ، بسبب فيروس كورونا على أن يتم تحديد موعد جديد لإقامتها بعد استقرار الأوضاع ، لذلك استقر مسئولي المنتخب المصرى على الدخول في معسكر بالمركز الأولمبى بعد الغاء الودية ، بدءا من منتصف مارس في أولى الانطلاقات للاستعداد لأولمبياد طوكيو .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة