خالد صلاح

وضع ريال مدريد الإقتصادى القوى يضمن عدم تخفيض رواتب لاعبيه

الثلاثاء، 31 مارس 2020 05:56 م
وضع ريال مدريد الإقتصادى القوى يضمن عدم تخفيض رواتب لاعبيه ريال مدريد
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم نادى ريال مدريد الإسباني، موقفه  من ملف تخفيض أجور لاعبيه في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها جميع أندية أوروبا بسبب تفشي فيروس كورونا، أشارت صحيفة "أس"الإسبانية، إن موقف ريال مدريد من ملف تخفيض الرواتب لن يتغيّر في الوقت الراهن، ولن يتفاوض مع اللاعبين من أجل تخفيض أجورهم مثلما فعلت أندية أخرى عديدة في الأيام الماضية، أبرزها برشلونة ويوفنتوس.

أضافت الصحيفة، إن الوضع الاقتصادي لريال مدريد جيد جداً، وليس هناك ضرورة لتخفيض أجور اللاعبين في الوقت الحالي، فهو يملك 156 مليون يورو في الخزينة جاهزة للتصرف، وحقق أرباح صافية تقدر بنحو 350 مليون يورو خلال العقد الماضي.

أوضحت، إن ريال مدريد بدأ يشعر بالقلق من طول مدة فترة التوقف، وفي حال تم إلغاء الموسم بشكل كامل، فإن الخسائر ستكون فادحة، فهناك 500 مليون يورو لن يتم دفعها للأندية الإسبانية تتمثل بحقوق البث التلفزيوني للمباريات المتبقية.

إختتمت الصحيفة، إن ريال مدريد سيظل متمسكاً بموقفه بعدم التفاوض مع اللاعبين من أجل تخفيض رواتبهم ، لكنه ينتظر قرار من الحكومة والاتحاد الإسباني بتخفيض إجباري لأجور اللاعبين في بطولة الليجا، وحينها سيقوم في تفعيل هذا الإجراء كحال جميع الأندية، لأن الخسائر المتوقعة إن تم إلغاء الموسم لن يتمكن النادي من تحملها. 

من جانب أخر، تبرع ثنائى ريال مدريد الإسباني كاسيميرو ولوكا مودريتش لمنظمات الصحة فى بلادهم، من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد "COVID 19".

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية إلى أن كاسيميرو تبرع بـ6000 قناع حماية للمهنيين الصحيين الذين يعملون في مسقط رأسه "ساو خوسيه دوس كامبوس" في البرازيل لمكافحة كورونا، وتم تسليم المعدات إلى إدارة الصحة، والتي ستوزعها على المستشفيات والوحدات الصحية.

من جانبه، علق بيدور وكيل نجم ريال مدريد: "يساعد كاسيميرو دائمًا الأشخاص في ساو خوسيه، حتى بدون الكشف عن هويتهم، في هذه الأزمة الصحية لن يكون هناك لختلاف".

وعن يوم كاسيميرو فى ظل الظروف الطارئة، علق بيدرو قائلاً: "موجود في منزله في إسبانيا يطبق الحجر الصحي لكنه يدرك المشكلة هنا".

وأضافت الصحيفة أن النجم الكرواتي لوكا مودريتش تبرع بـ 100 ألف يورو لمستشفى زرار الكرواتية.

وأكد زيلكو كولين، مدير المستشفى فى تصريحات نشرتها الصحيفة: "تبرع لوكا أيضًا بجهاز (آر تي جي) المحمول، ونحن ممتنون للغاية له على كل ما قام به، هذا الجهاز ضروري للأشخاص الذين يعانون من فيروس كورونا، ننتظر الآن شحنات من الولايات المتحدة الأمريكية".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة