خالد صلاح

لمنع التجمعات..شرطة بريطانيا تعكر بحيرة سياحية بمادة سوداء بسب تفشى "كورونا"

الإثنين، 30 مارس 2020 11:00 م
لمنع التجمعات..شرطة بريطانيا تعكر بحيرة سياحية بمادة سوداء بسب تفشى "كورونا" البحيرة بعد تعكيرها
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صبغت شرطة بوكستون المياه في بحيرة "بلو لاجون" بعد تقارير عن مجموعات من الأشخاص الذين اجتمعوا هناك للسباحة رغم الاغلاق بسبب تفشى فيروس كورونا، حيث قامت الشرطة بتلوين مياه البحيرة السوداء لردع الزوار عن دخول المياه التى أصبحت "السامة"، والتى تحتوي على مادة تهيج الجلد، بحسب ما ذكر موقع derbyshiretimes.

البحيرة بعد الاخلاء
البحيرة بعد الاخلاء

وأكدت الشرطة أن هذا الإجراء هو رد مباشر على الأشخاص الذين يعصون قواعد العزلة الاجتماعية، وقال متحدث باسم شرطة ديربيشاير:  "تلقينا تقارير تفيد بأن الناس كانوا يتجمعون في  بلو لاجون بوكستون .. لا شك أن هذا بسبب الموقع الخلاب والطقس الجميل في بوكستون"

البحيرة بعد تعكيرها
البحيرة بعد تعكيرها

وتابع المتحدث، "ومع ذلك، فإن الموقع خطير وهذا النوع من التجمعات يتعارض مع التعليمات الحالية لحكومة المملكة المتحدة.. مع أخذ ذلك فى الاعتبار أننا حضرنا الموقع واستخدمنا صبغة المياه لجعل المياه تبدو أقل جاذبية للزائرين.

البحيرة
البحيرة

 

عناصر من الشرطة
عناصر من الشرطة

ومنعت الحكومة التجمعات لأمثر من شخصين كإجراءات وقائية ضد تفشى وباء كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة البريطانية، ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لـ 1228 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفى سياق آخر، قال وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف أمس، إن الحكومة البريطانية "قلقة للغاية" بعدما أظهرت أحدث الأرقام أن ما يربو على ألف شخص توفوا بفيروس كورونا المستجد.

وقال لشبكة سكاي نيوز: "بطبيعة الحال نحن قلقون للغاية، وقلوبنا ودعواتنا مع جميع العائلات التي فقدت أحباءها في الأيام القليلة الماضية".

وقال فى وقت سابق، إن الدولة قد تتخذ إجراءات أشد من الغرامة المقررة بقيمة 30 جنيها استرلينيا ضد من يستخف بالقيود الجديدة التي أعلنت للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال لتلفزيون آي.تي.في  "الشرطة لديها أدوات متعددة لتطبيق القانون، وبالطبع إخطارات العقوبات والغرامات هي واحدة منها. إذا استمر الناس في التصرف بطريقة تضر بالمجتمع فلدينا إجراءات أشد".

وأضاف "التشريع سيطبق لضمان وجود عقوبات مناسبة وعقاب مناسب لمن لا ينصاعون لنصح الحكومة الواضح، والشرطة جاهزة للتطبيق".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة