خالد صلاح

كلاكيت تالت مرة.. الأهلى وأحمد فتحى "محلك سر".. "الجوكر" يطلب مهلة 48 ساعة لحسم موقفه من التجديد.. لجنة التخطيط تعفى اللاعب من نسبة المشاركة.. قلب الأسد "غاوى مشاكل" عند التجديد.. و19 لقبا تزين مسيرته بالأحمر

الإثنين، 30 مارس 2020 04:54 م
كلاكيت تالت مرة.. الأهلى وأحمد فتحى "محلك سر".. "الجوكر" يطلب مهلة 48 ساعة لحسم موقفه من التجديد.. لجنة التخطيط تعفى اللاعب من نسبة المشاركة.. قلب الأسد "غاوى مشاكل" عند التجديد.. و19 لقبا تزين مسيرته بالأحمر احمد فتحى نجم الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة التخطيط بالنادى الأهلى، برئاسة محسن صالح وعضوية زكريا ناصف وخالد بيبو بحضور سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وأمير توفيق مدير التعاقدات، جلسة صباح اليوم مع أحمد فتحى لاعب الفريق الأول لكرة القدم لحسم تجديد عقده الذى ينتهى مع النادى بنهاية الموسم الجارى، وعرضت اللجنة على أحمد فتحى التجديد بمقابل يليق بخبراته، إلا أن "الجوكر" طلب مهلة 48 ساعة للرد وحسم الأمر.

وعرصت إدارة الأهلى على أحمد فتحى إعفاءه من بند نسبة المشاركة، بحيث يحصل على راتبه السنوى بالكامل دون أن يكون لنسبة المشاركة أى دور فى تخفيض أى مبلغ من قيمة عقده نهاية الموسم، وهو نفس البند الذى أكدت إدارة بيراميدز وضعه فى عقد "الجوكر" حال موافقته على التوقيع له، كما عرض الأهلى على أحمد فتحى التجديد لمدة موسمين، ويحاول اللاعب تقريب وجهات النظر مع الأهلى، خاصة أن رغبته الأولى هى استكمال مسيرته والاعتزال فى القلعة الحمراء شرط التوصل لصيغة اتفاق فيما يخص ملف تجديده.

وينتظر مسئولو الأهلى حسم ملف تجديد أحمد فتحي، خاصة بعدما تأجلت جلسة التجديد أكثر من مرة، ويرغب مسئولو القلعة الحمراء فى حسم هذا الملف حالياً مُستغلين فترة توقف الدورى بسبب انتشار فيروس "كورونا".

 

*كلاكيت ثالث مرة ..جلسة الحسم بين الجوكر والأهلى

شهدت محاولات الأهلى لتجديد عقد أحمد فتحي عدة مطبّات خلال الفترة الماضية، بعدما تخلّف عن حضور جلستين لتجديد عقده مع الأهلى، الأولى كانت عصر الخميس قبل الماضى بدعوى تواجده خارج القاهرة برفقة أسرته، وقال أحمد فتحى لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى مساء الأربعاء الماضى إنه لن يحضر جلسة الخميس وسيحضر جلسة الأحد بسبب ظروف تواجده خارج القاهرة قبل أن يؤجل اللاعب جلسة الأحد بدعوى إغلاق النادى أبوابه قبل تحديد جلسة اليوم كموعد أخير لحسم هذا الملف الشائك.

وسعى مسئولو النادى الأهلى لحسم ملف تجديد عقد أحمد فتحي ظهير أيمن الفريق بعدما انتهوا من حسم ملف الثلاثى شريف إكرامي وحسام عاشور ووليد سليمان.

*أحمد فتحى والتجديد للأهلى "متعودة دايماً"

ولا تعد هذه المرة الأولى للجوكر فى المماطلة فى التجديد للأهلى، بل إن أحمد فتحى اعتاد الدخول فى دوامة من الأزمات مع كل عقد جديد له بالقلعة الحمراء، فلقد حدثت هذه الأزمة فى أعوام 2014 و 2018 ، ففى عام 2014 رفض أحمد فتحى تجديد تعاقده مع الأهلى بسبب المقابل المادى المعروض عليه من القلعة الحمراء وفشلت محاولات إقناعه، لينتقل إلى أم صلال القطرى بعد وصول العرض إلى مليون دولار، ولكنه عاد بعد موسم واحد، ليوقع على عقود عودته للقلعة الحمراء لمدة 4 مواسم.

وفى المرة الثانية عام 2018 عندما انتهى تعاقده مع الأهلى طلب فتحى 15 مليون جنيه من النادى مقابل التجديد، وهو ما رفضه الأحمر، نظرا للمغالاة المالية من اللاعب، والذى دخل فى مفاوضات مع الغريم التقليدى الزمالك، وتم فى النهاية ترضية اللاعب ماديا وبقى فى القلعة الحمراء ووقع لمدة موسمين فقط.

*رحلة تاريخية للجوكر مع الأهلى 

أحمد فتحي خاض مع الأهلي 338 مباراة، نجح في إحراز 24 هدفا وصنع 61 هدفا لصالح المارد الأحمر ، ليصبح الجوكر من أهم اللاعبين فى تاريخ القلعة الحمراء .

وعلى مستوى الألقاب، أحرز الجوكر 19 بطولة مع الأحمر بواقع 10 ألقاب للدوري و3 ألقاب دوري أبطال أفريقيا ولقبين للسوبر الأفريقي و3 ألقاب للسوبر المصري ولقب كأس مصر مرة واحدة.

وبدأ فتحى مسيرته فى النادى الإسماعيلى عام 2002، وفى عام 2007 انتقل الى شيفلد الانجليزى ثم الاهلى فى نفس العام، و كاظمة الكويتى نهاية عام 2007 ايضا، وعاد الجوكر الى القلعة الحمراء فى 2013، و قضى فترة قصيرة بنادى هال سيتى الانجليزى ليعود مرة اخرى للأهلى ثم غادرالقلعة الحمراء و انضم لصفوف ام صلال القطرى ثم عاد للأهلى منذ 2015 .

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة